رياضة

نجوم الفن والكرة تتلألأ في «العيون»

 سفيان اندجار

شهدت مدينة العيون توافد عدد كبير من نجوم العالم في عالم كرة القدم وأيضا فنانين من العالم العربي، والذين حضروا إلى المركب الرياضي الشيخ محمد لغظف، مساء أول أمس الثلاثاء، للمتابعة أو المشاركة في مباراة استعراضية في كرة القدم، وذلك بمناسبة تخليد المغرب للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء.

ووجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الدعوة إلى نجوم العالم في كرة القدم، يتقدمهم البرازيلي رونالدو والغاني أبيدي بيلي والكولومبي فالديراما ومواطنه الحارس الأسطوري هيغيتا، والأرجنتينيان سافيولا وأيالا، بالإضافة إلى الجناح البرازيلي  كافو، والعراقي نشأت أكرم. كما شارك في المباراة الودية الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، إلى جانب مجموعة من اللاعبين الدوليين القدامى من بينهم يوسف شيبا.

كما عرفت المباراة الاستعراضية مشاركة الإخوة الثلاثة أزعيتر، الأبطال في رياضة «القتال»، بالإضافة إلى الممثل الكوميدي إيكو.

وشهدت هذه التظاهرة حضور شخصيات وازنة يتقدمها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورشيد الطالبي العلمي، وزير شباب والرياضة، بالإضافة إلى يحضيه بوشعاب، والي جهة العيون الساقية الحمراء، ومولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس الجماعي للعيون، بالإضافة إلى سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء.

وتابع المواجهة أزيد من 30 ألف متفرج، وشهدت مواكبة إعلامية كبيرة، سيما من القنوات الأجنبية.

كما عرفت المباراة الودية ذاتها أيضا حضور فنانين وفنانات مغاربة ومصريين، من أبرزهم الفنانة غادة عبد الرازق، التي نشرت صورتها وهي تجلس بجانب الدولي البرازيلي السابق، رونالدينيو، عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستغرام»، وعلقت عليها قائلة: «مع أحسن لاعب في طريقنا إلى العيون بالمغرب، لحضور احتفالات المسيرة الخضراء».

الأمر ذاته أقدمت عليه الفنانتان روجينا وروبي، كما حضر الفنان المصري حسين فهمي، والفنانة رانيا يوسف. كما حضرت الفنانة المغربية سلمى رشيد، المباراة إلى جانب النجمة شذى حسون،  بالإضافة إلى الإعلامية مريم سعيد والمغني دوزي، والذي أنشد أغانيه بين شوطي المباراة.

من جهة أخرى، قاد اللاعب السينغالي السابق، الحاجي ضيوف، أفضل لاعب في إفريقيا عامي 2001 و2002، منتخب إفريقيا بعدما سجل هدفين من أصل أربعة أهداف على منتخب نجوم العالم، الذي اكتفى بتوقيع هدفين فقط.

ووضع المغربي أبو بكر زعيتر منتخب إفريقيا في المقدمة، بعد عشر دقائق، عقب عمل رائع من الغاني عبيدي بيلي والحاجي ضيوف.

وأضاف الدولي السينغالي السابق خليلو فاديغا، الهدف الثاني لنجوم إفريقيا في الدقيقة 21 من ضربة حرة، خدعت الحارس الكولومبي ريني هيغيتا.

وضغط منتخب العالم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكن تسديدة البرازيلي كافو ارتطمت بالقائم الأيمن، لينتهي هذا الشوط بتقدم زملاء الحارس المصري نادر السيد، بهدفين لصفر. وقلص كلارينس سيدورف، لاعب هولندا السابق، النتيجة لمنتخب العالم، بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني بتسديدة قوية.

وعزز ضيوف تقدم منتخب إفريقيا في الدقيقة 55، لكن النجم البرازيلي رونالدينيو أضاف الهدف الثاني لمنتخب العالم في الدقيقة 59 بعد فاصل مهاري. وعاد ضيوف ليسجل هدفه الشخصي الثاني، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من ضربة جزاء.

ومن جهة أخرى، اعتبر العديدون أن إجراء مباريات استعراضية في مثل هذا الحجم، يعد ضربة موجعة لجبهة البوليساريو الانفصالية، والتي حاولت بشتى الطرق التأثير والاحتجاج على مثل هذه المبادرات، لكن دون جدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى