شوف تشوف

الرئيسيةصحةمجتمعمدن

وضع ممرضة في الحجر الصحي بآسفي

اعتقال إفريقي استغل الطوارئ للسطو على بنك

المهدي الكراوي

أعلنت السلطات الصحية بمدينة آسفي استنفارا بعد وضع ممرضة رئيسة بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس رهن الحجر الصحي بعد شكوك في أعراض إصابتها بفيروس كوفيد 19.
وكشفت معطيات ذات صلة، أن الممرضة ظهرت عليها أعراض ضيق في التنفس وسعال حاد وارتفاع في درجة حرارتها، ما استدعى تفعيل الإجراءات الطبية المعمول بها، حيث أدخلت إلى منطقة العزل الصحي، وبعد إشعار لوزارة الصحة تقرر إخضاعها، أول أمس الثلاثاء، لفحص مخبري أرسل إلى معهد باستور.
وفي حدود صباح أمس الأربعاء، أكد معهد باستور سلبية نتيجة الفحص المخبري الذي أجري على عينة من دم الممرضة بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي، حيث تمكنت صباح أمس من مغادرة الحجر الصحي.
من جهتها، كشفت الأرقام الرسمية المعلن عنها من قبل وزارة الصحة إلى حدود صباح أمس الأربعاء، عن غياب أية إصابة مؤكدة بفيروس كورونا داخل تراب إقليم آسفي، في وقت كشف مصدر طبي أن المستشفى الإقليمي محمد الخامس استقبل 13 حالة مشكوكا في إصابتها منذ بداية الوباء، حيث تم استقبالها وفق التدابير الطبية المعمول بها، وعرضها على الفحص الطبي بعدما كانت تظهر عليها أعراض مختلفة تتوزع بين السعال الحاد وضيق التنفس وسيلان في الأنف والتهاب الحلق، وبعد إشعار لوزارة الصحة تقرر إخضاعها لفحص مخبري أرسل إلى معهد باستور وكانت نتيجته سلبية بالنسبة لكل الحالات.
من جهة أخرى، اعتقلت عناصر من المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بآسفي مهاجرا من جنسية إفريقية استغل حالة الطوارئ وقام بالسطو على وكالة بنكية للبنك المغربي للتجارة الخارجية بمدارة حي أوريدة، في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء.
وكشفت معطيات ذات صلة، أن المهاجر الإفريقي استغل خلو الشارع العام من المواطنين، وقام بواسطة آلة حادة بتهشيم الواجهة الزجاجية للوكالة البنكية وحاول اقتحامها، قبل أن يثير شكوك أحد الحراس الليليين الذي تدخل وشل حركته وأبلغ مصالح الأمن.
وحلت بموقع الحادث عناصر الشرطة القضائية، حيث تم اعتقال المهاجر الإفريقي ومعاينة حجم الخسائر المادية التي ألحقها بالوكالة البنكية، كما تمت مراجعة كاميرات المراقبة. وبتعليمات من النيابة العامة، جرى وضع الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية في انتظار استكمال البحث معه وعرضه على المحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى