الرئيسيةحوادثمدن

20 سنة سجنا لسائق طاكسي قتل زميله بالرباط

حاول الاختباء بورش أشغال بعد ارتكابه للجريمة بمنطقة عكراش

حسمت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، زوال أول أمس الخميس، ملف سائق سيارة أجرة من النوع الصغير أقدم على تصفية زميله بمنطقة عكراش ضواحي مدينة الرباط، بداية دجنبر من سنة 2019، بحيث أدانت المتهم الرئيسي بعشرين سنة سجنا، فيما أدانت شريكه بسنة حبسا نافذا.

وكانت عناصر الشرطة التابعة لولاية أمن الرباط قد تمكنت من إيقاف سائق سيارة الأجرة المتورط في ارتكاب جريمة القتل العمد في حق زميله بواسطة السلاح الأبيض، والتي كان ضحيتها سائق سيارة أجرة من نفس الصنف.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإنه تم إيقاف المشتبه فيه بتنسيق مع ممثل السلطات الترابية المحلية بضواحي منطقة عكراش، وذلك بعدما حاول الاختباء بورشة للأشغال بالقرب من عين المكان، بعدما انحرفت به السيارة في منحدر طرقي قريب من قنطرة على واد أبي رقراق ضواحي الرباط.

ووضعت عناصر الشرطة المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالته لاحقا على النيابة العامة المختصة وقاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، حيث تم الكشف عن كل ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الدوافع والخلفيات الحقيقية التي كانت وراء ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

وبناء على مخرجات التحقيق وأطوار المحاكمة التي خضع لها المتهم بشكل حضوري من طرف الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بالرباط، تبين أن سائق “الطاكسي” المتهم بالضرب والجرح المفضيين للقتل، أقدم على إطلاق تهديدات متواترة في حق زميله، قبل أن يترصد له ويرديه قتيلا بآلة حادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى