شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

إيقاف بارون وضبط 800 مليون بمنزله بطنجة

حجز 5 كيلوغرامات من الكوكايين وأبحاث حول نشاط شبكته

طنجة: محمد أبطاش

أوردت مصادر مطلعة أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تمكنت، يوم الجمعة الماضي، من ضبط نحو 800 مليون سنتيم لدى بارون للكوكايين بالمدينة، وذلك بعد مداهمة منزله بأحد أحياء مقاطعة بني مكادة. وأوردت المصادر نفسها، كذلك، أنه، خلال العملية ذاتها، تمكنت المصالح المذكورة من حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة من متحصلات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضافت المصادر أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن إيقاف البارون المتورط في قضايا المخدرات وبحوزته سيارة يشتبه في تسخيرها لأغراض نقل وتهريب المخدرات.

ومكنت عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية من حجز مبالغ مالية مهمة ناهزت 800 مليون سنتيم، ومبلغ آخر بالعملة الأوروبية، يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية المرتبطة بترويج المخدرات الصلبة. وتم إخضاع المشتبه فيه الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض إيقاف باقي المتورطين في هذه القضية.

وأكدت المصادر أنه يفترض أن تكون لهذه القضية صلة مباشرة بالقضية الأخيرة المرتبطة بالمخدرات من نوع «كوكايين» المحجوزة بين العرائش وطنجة، حيث تواصل المصالح الأمنية إخضاع البارون المذكور لتحقيقات مطولة بغرض الوصول إلى التفاصيل الكاملة لهذه القضية والظروف المحيطة بها، ناهيك عن الكشف عن هذه الشبكة الجديدة، علما أن المحجوزات من الأموال، سواء بالعملة الوطنية أو الدولية، تكشف عن نشاط كبير لهذه الشبكة، سواء عبر التراب الوطني أو امتدادها للخارج في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الأمنية في هذا الإطار.

ويتزامن هذا وتفكيك المصالح الأمنية بطنجة لشبكة خطيرة بين العرائش وطنجة، حيث تم اكتشاف نشاطها عبر ميناء العرائش وأسواق السمك المحلية، إذ كانت بعض المصادر كشفت أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تمكنت من إيقاف أفراد هذه الشبكة، البالغ عددهم خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج كيلوغرامين و120 غراما من مخدر الكوكايين.

وجرى إيقاف اثنين من المشتبه فيهم على متن سيارة خفيفة مكتراة بطنجة وهما في حالة تلبس بحيازة وترويج شحنة مخدر الكوكايين المحجوزة، قبل أن تمكن عملية أمنية من إيقاف باقي المشتبه فيهم بالعرائش وبحوزتهم مبلغ مالي قدره 13 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات. وأظهرت الأبحاث المنجزة أن ثلاثة من المشتبه فيهم، يعملون في مجال الصيد البحري، كانوا بصدد تصريف هذه الشحنة من مخدر الكوكايين بمشاركة باقي الموقوفين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى