استخدام خل التفاح في التخسيس

استخدام خل التفاح في التخسيس

يحتوي خل التفاح على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى مادتي بيتا كاروتين، والبكتين اللتين تعتبران من مضادات الأكسدة، وتتنوع المعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والفلور والحديد.
لخل التفاح العديد من الفوائد الصحية والجمالية للشعر والبشرة، فهو يحد من آثار الشمس على البشرة ويعالج قشرة الشعر وهو مقوي جيد للأظافر ويستخدم لتبييض اليدين، أما الفوائد الصحية فحدث ولا حرج فهو علاج مناسب لالتهابات المفاصل ودوالي الساقين، وهو مضاد جيد للجراثيم والبكتيريا في الجهاز الهضمي وكذلك للجروح ولدغات الحشرات. ويعالج خل التفاح ضغط الدم والكوليسترول والتهابات الحلق والمسالك البولية.
أما بالنسبة لتخفيض الوزن، فتعتمد الفكرة على قدرته على إذابة الشحوم من جسم الإنسان وزيادة معدل التمثيل الغذائي أو حرق الطعام والحد من شهية الإنسان. ومع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناوله، لما له من تأثير على مرضى القرحة والحموضة.
تناولي كوب ماء فاتر أو دافئ مع ملعقة طعام من خل التفاح على الريق يوميًا، إذ لوحظ قدرته على إذابة الدهون بشكل كبير مقارنة بمن يتبع نفس النظام الغذائي ويمارس الرياضة أيضًا. وفي كل الأحوال لا يجب تناوله دون تخفيف وإنما يفضل تناوله مع الطعام والسلطات أو بالماء. ومن محاسنه أيضًا أنه يزيل الخمول ويوفر النشاط لمن يتناوله، لأنه يحول الدهون المعقدة في الجسم إلى دهون بسيطة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة