الرئيسيةرياضة

الجامعة تخصص منحة مغرية للمنتخب الرديف للتتويج بـ«مونديال العرب»

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

كشف مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الأخيرة وعدت المنتخب الوطني الرديف بمنحة مغرية، في حال التتويج بكأس العرب التي ينتظر أن تنطلق في نهاية الشهر الجاري بقطر.

وأكد المصدر ذاته أن الجامعة ستخصص منحة استثنائية، في حال التتويج باللقب العربي، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن قيمتها قبل سفر بعثة المنتخب المغربي الرديف إلى قطر.

وأشار المصدر نفسه أن القيمة المالية للمنحة لن تقل عن مبلغ 20 مليون سنتيم لكل لاعب، في حال الظفر باللقب، مؤكدا أن الجامعة تخصص دعما كبيرا للاعبين والأندية المغربية من أجل تحقيق الألقاب.

وأضاف المصدر ذاته أن فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم الوطنية، سيعقد اجتماعا مع لاعبي المنتخب الوطني الرديف، قبل سفره إلى الدوحة، وينتظر أيضا أن يحدد ما إذا كان سيسافر مع البعثة، أم سيلتحق بها، خصوصا أن له التزامات مهنية في الفترة المقبلة، يمكن أن تؤجل سفره إلى قطر.

وزاد المصدر نفسه أن لقجع يتعامل مع المنتخب الرديف كما لو كان المنتخب الأول، ويوفر جميع الوسائل اللوجستيكية وسبل التألق له، كما أنه يعمل على تلبية جميع متطلبات الإدارة التقنية، من معسكرات داخلية وخارجية.

من جهة أخرى، وافقت جميع الأندية على تسريح لاعبيها خلال الفترة المقبلة للانضمام إلى المنتخب الرديف للمشاركة في كأس العرب، وقد تواصل الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي الرديف، مع جميع اللاعبين وأنديتهم والتي أعطت معظمها الموافقة على التحاقهم بالفريق الوطني.

وينتظر أن يعقد عموتة ندوة صحفية، من أجل الإعلان عن تشكيلة المنتخب المغربي الرديف، قبل السفر إلى قطر، وأيضا لتوضيح مجموعة من الأمور المتعلقة بالمنتخب.

من جهة أخرى، حلت بعثة المنتخب الموريتاني لكرة القدم، صباح أول أمس السبت، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، تحسبا لخوض تجمع تدريبي في مدينة الرباط، استعدادا للمشاركة في كأس العرب، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل، بقطر.

وقرر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم برمجة تربص إعدادي للمنتخب الموريتاني الأول في المغرب، تحت قيادة مدربه الجديد، البرتغالي «ديدي داروسا»، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العرب للمنتخبات بقطر، حيث ينطلق «مونديال العرب» يوم 30 نونبر الحالي، ويستمر لـ19 يوما، بمشاركة 16 منتخبا عربيا من آسيا وإفريقيا، على ستة ملاعب، ويتعلق الأمر بكل من ملعب البيت، ملعب رأس أبو عبود، ملعب الجنوب، ملعب المدينة التعليمية، ملعب أحمد بن علي وملعب الثمامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى