الرئيسيةرياضة

الوداد يتوج بطلا للخريف

سفيان اندجار
توج الوداد الرياضي لكرة القدم بطلا للخريف، وذلك عقب الانتصار العريض الذي حققه الفريق على ضيفه نهضة بركان، بأربعة أهداف دون مقابل، ومستغلا تعادل مطارده المباشر الرجاء الرياضي ضد فريق نهضة أتلتيك الزمامرة بهدف لمثله، ليوسع الفارق إلى 4 نقاط، على بعد دورة واحدة من نهاية مرحلة الذهاب.
ونجح الوداد في تحقيق الفوز برباعية على الفريق البرتقالي بأرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، عقب سلسلة من النتائج السلبية، حيث إن الفريق ضيع 7 نقاط خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري الوطني، ما أدخل النادي الأحمر في مرحلة الشك.
واستغل الوداد في هذه المواجهة النقص العددي للفريق البركاني، خصوصا عند طرد اللاعب البوركينابي يوسوفو دايو، والذي استعمل يده للحيلولة دون دخول الكرة إلى المرمى، ما دفع حكم المباراة إلى الإعلان عن ضربة جزاء للفريق الأحمر، والتي ترجمها إلى هدف يحيى جبران، قبل أن يرفع الوداد من الحصة في الجولة الثانية عن طريق كل من محمد أوناجم ووليد الكرتي والتنزاني سايمون مسوفا.
من جهته أكد فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، أن المباراة ورغم الحصة المرتفعة إلا أنها كانت صعبة، بحكم أن فريقه واجه منافسا يلعب على البطولة الوطنية ومتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية في النسخة الماضية، مشيرا إلى أن الوداد قام بردة بعد الأزمة الأخيرة التي مر منها الفريق.
كما أثنى المدرب التونسي على لاعبي القلعة الحمراء، ونجاحهم في التعامل بذكاء مع المواجهة، مؤكدا أن ضربة الجزاء التي حصل عليها الوداد سهلت بشكل كبير من مأمورية الفريق في الانتصار، هذا الأخير الذي سيكون شحنة معنوية قبل المباراة ضد شباب المحمدية، برسم ربع نهائي كأس العرش.
من جهة أخرى قرر سعيد الناصري، رئيس الوداد الرياضي، تخصيص منحة مغرية لفائدة لاعبي الفريق، وذلك من أجل حثهم على الفوز في المواجهة المقبلة ضد فريق مدينة الزهور.
وكشف مصدر مسؤول داخل الوداد، أن الناصري حدد منحة تفوق مليون سنتيم لكل لاعب في الفريق، على أن يتم رفع القيمة في مباراة نصف النهائي، وأيضا في حال التتويج بلقب الكأس الفضية الذي غاب عن خزائن النادي الأحمر منذ 20 عاما.

إقرأ أيضاً  هل أخطأ غاريدو عندما رفض المباريات الودية؟
مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى