شوف تشوف

اقتصادالرئيسية

تتويج خدمة زبناء “سامسونغ” ضمن قائمة أفضل خدمات الزبناء لعام 2021
 


في إطار النسخة الرابعة لعلامة “انتخب منتج العام”، تم تتويج خدمة زبناء Samsung مرتين، ضمن قائمة أفضل خدمات الزبناء لعام 2021. 
 وتم الحصول على هذا التقدير الرفيع بعد سلسلة اختبارات نظمتها Baromètre Service Client Maroc والتي تم إجراؤها من خلال مقاربة الزبون و انتظاراته على مدى 10 أسابيع. واحتلت خدمة زبناء “سامسونغ” المرتبة الأولى في المغرب في فئتي “مصنعي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية” و “مصنعي أجهزة التلفزيون والصوت والفيديو”. وذكر بلاغ لـ”سامسونغ”، أنه تم أخذ عدة معايير بعين الاعتبار لتقييم الشركات المنتقاة في مواقف حقيقية تبدأ من استقبال الزبون حتى مغادرته. بمعنى آخر، تتم دراسة جميع مراحل عملية ما قبل البيع والمبيعات وما بعد البيع بدقة. ويتم تقييم العديد من قنوات الاتصال. وأشارت إلى أن الجديد في هذا الإصدار هو إضافة شبكة التواصل الاجتماعي Facebook. وفي كل عام، تنظم BSCM (مقاييس خدمة الزبناء المغربية)، وهي مشغل علاقات زبناء مستقل ينتج دراسات متخصصة، وينظم أحداثا تعنى بعلاقات الزبناء في المغرب. وتمنح جوائز “انتخب منتج العام” للشركات التي يتم تقييمها على أساس خدمات المستهلكين (البنوك، والسيارات، والتأمين، والمطاعم ، والاتصالات ، والطاقة..). وتجدر الإشارة أيضا إلى أن علامة “انتخب منتج العام” هي علامة تقوم على أساس تثمين العلاقات مع الزبناء ، والتي تم إطلاقها عام 2007 في فرنسا ، وهي موجودة أيضا في العديد من البلدان الأوروبية والمغاربية. مع تواجدها في المنطقة منذ عام 2009 و توفرها على 50 مركزا في 25 مدينة بالمملكة، تميزت سامسونغ بفضل استراتيجيتها والإجراءات التي اتخذتها خلال الأزمة الصحية، وهي: تمديد الضمان: فالزبناء الذين انتهت صلاحية ضمانهم أثناء الحجر الصحي، لديهم فترة تمديد للضمان تتراوح من 1 إلى 4 أشهر ويمكنهم الاستفادة من قطع الغيار الأصلية فقط في مراكز Samsung المعتمدة. الحفاظ على جميع قنوات الاتصال مفتوحة ومتاحة من خلال استمرار عمل مستشاري الزبناء عن بعد لضمان سلامة الموظفين والزبناء على حد سواء. وهناك أيضا تعزيز القنوات الرقمية من خلال تنفيذ حلول المساعدة عن بعد بما في ذلك على الخصوص خدمة WhatsApp ، ثم تمديد ساعات العمل وتوفير بقية القنوات الرقمية: الدردشة والشبكات الاجتماعية ومقالات الويب وتطبيق Samsung Members.. إطلاق الدعم التقني عن بعد للمنتجات المتصلة ، والهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون ، وكذلك الأجهزة المنزلية ، من خلال الولوج عن بعد لما يسمى ب “الدعم المرئي” ، والذي يسمح للزبناء بالتحدث في مكالمات الفيديو مع التقنيين والوكلاء المدربين وذوي الخبرة في معايير سامسونغ العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى