شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

سرقة أحجار تنتهي باعتقال مستشار سابق بالقصر الكبير

المتهم شغل منصبا بلجنة المالية في أغلبية السيمو

العرائش: محمد أبطاش

كشفت مصادر مطلعة لـ «الأخبار»، أن مصالح الدرك الملكي بالعرائش، أوقفت أول أمس الاثنين، مستشارا جماعيا سابقا بجماعة القصر الكبير، إثر تورطه في سرقة أحجار الكرانيت من نوع «البافي»، داخل ملعب للقرب بالمدينة، ونقلها إلى منزله بإحدى قرى العرائش.

وأوردت المصادر نفسها، أن مصالح الدرك الملكي، تلقت إخبارية في وقت متأخر من الليل، عن شاحنة تحمل كميات كبيرة من «البافي» التي تستعمل في الأرصفة وملاعب القرب، حيث انطلقت من ملعب يدعى بوشكوية بالقصر الكبير.

وأكدت المصادر نفسها، أن مصالح الدرك عملت على تتبع الشاحنة المعنية، حتى استقرت بمنزل المستشار الجماعي، ليتم إيقافه فور خروجه من منزله، كما تم إيقاف أشخاص آخرين في حالة تلبس.

وأكدت المصادر أنه تم في وقت لاحق إيقاف سائق الشاحنة، واقتياد الجميع صوب مركز الدرك الملكي بقيادة تطفت إقليم العرائش، بمن فيهم المستشار الجماعي السابق بغرض الاستماع إليه بخصوص الظروف الكاملة المرتبطة بهذه العملية، كما تم وضعهم تحت الحراسة النظرية لترتيب الإجراءات القانونية.

وحسب المصادر، فإن الأحجار التي تمت عملية سرقتها، هي في الأصل أحجار مهملة، إلا أن الطريقة التي تم الاستيلاء بها عليها، توحي كونها عملية سرقة مع سبق الإصرار والترصد، مع العلم أن المستشار المعني، سبق أن شغل منصب نائب رئيس لجنة المالية بجماعة القصر الكبير في وقت سابق، حيث كان ضمن أغلبية الرئيس الحالي محمد السيمو، كما كان من الأجدر وفق المصادر أن يتم إخبار السلطات المحلية والمجلس الجماعي، لعرض هذه الأحجار في المزاد العلني، واقتنائها بثمن لن يتجاوز 2000 درهم، بدل اللجوء إلى سرقتها ليلا، في وقت يرتقب أن تكشف التحقيقات عن فرضيات وجود أشخاص قاموا بإخبار المستشار المعني، عن كون هذه الأحجار باتت مهملة. واستنادا للمصادر، فإن المستشار المعني يبلغ من العمر نحو 70 سنة، ومثقل بالأمراض المزمنة، في حين أن سائق الشاحنة يقترب من سن التقاعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى