الرئيسيةصحة وتغذيةعالم حواء

لهذه الأسباب عليك بالمواظبة على تناول الكاجو

لطالما عرفت المكسرات بفوائدها القيمة للجسم، إلا أن الإكثار من تناولها قد يسبب في ارتفاع الوزن، على خلاف الكاجو الذي يحتوي على نسبة أقل من الدهون، و هو في نفس الوقت غني بمعدني الزنك والحديد، اللذين يلعبان دورا مهما في تعزيز القدرة على نقل الاوكسيجين إلى مختلف خلايا الجسم، و في نفس الوقت يلعبان دورا مهما في تعزيز مناعة الجسم و بالتالي التخفيض من احتمال الاصابة بالأمراض.
الكاجو من المكسرات المفيدة للنشاط الجنسي عند الرجل، حيث يعمل على تحسين وتنشيط القدرة الجنسية بالنسبة إليه كونه يزيد من طاقة الرجل من خلال المكونات الغذائية التي يتضمنها ويزيد من الحيوانات المنوية، الأمر الذي يعمل على تعزيز خصوبة الرجل كما وأنه يؤثر بشكل فعال على صعيد تقوية العضلات، وهذا ما يزيد من قدرة الرجل البدنية و الجنسية.

الكاجو كذلك مثالي بالنسبة لصحة القلب بفضل احتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية، كما أن حمض الأوليكال موجود في الكاجو يعزز صحة القلب والأوعية الدموية وذلك عن طريق المساعدة في خفض مستويات الدهون الثلاثية.
كما يتوفر الكاجو على نسبة مهمة من الماغنيزيوم الذي يساهم بدوره في خفض ضغط الدم ويساعد في منع النوبات القلبية.
و بالإضافة إلى ذلك توفر الكاجو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الأمر الذي يساعد في خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية.
وبفضل احتواء الكاجو على النحاس فإنه يزيد من نشاط نمو الشعر ويجعل البشرة أكثر حيوية و نضارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى