الرئيسيةدراسةصحةعالم حواء

هكذا تعالج سيلان لعابك أثناء النوم

حسب جديد الدراسات الطبية، تبين أن سيلان لعاب الرجل خلال النوم من الممكن أن يكون ناتجا عن بعض المشكلات الصحية كالتهاب الجيوب الأنفية أو الحساسية أو التسمم أو التهاب اللوزتين…، لهذا يفضل استشارة الطبيب المتخصص لمعرفة السبب الرئيسي، وفي حال لم يكن الأمر ناتجا عن أحد الأمراض العضوية، يمكن التخلص من هذه المشكلة المزعجة من خلال اتباع الخطوات التالية:
النوم على الظهر
النوم على الظهر من ين أفضل وأسهل الأمور التي ينصح بها الأخصائيون للتخلص من مشكل سيلان اللعاب خلال النوم، لأن هذه الطريقة تساعد في تسرب اللعاب إلى الجزء الخلفي من الحلق، وتجفيف الفم في نهاية الأمر.
وضع الرأس بشكل عمودي
عند القيام بسند الرأس عموديا خلال النوم، يسند الفم بدوره كذلك، وبالتالي تحد هذه الطريقة من سيلان اللعاب من الفم أثناء النوم.
التنفس من الأنف
أكد الأخصائيون أن التنفس عن طريق الفم يعتبر أهم أسباب سيلان اللعاب خلال النوم، خاصة خلال حالات المعاناة من نزلات البرد والأنفلونزا، لهذا يفضل التنفس من الأنف خلال النوم لتخفيف احتقان الأنف من جهة، ولتفادي سيلان اللعاب خلال النوم من جهة أخرى.
تمارين التنفس العميق
تمارين التنفس العميق هي من بين الأفكار السهلة والفعالة للتخلص من مشكل سيلان اللعاب خلال النوم. لهذا يحبذ ممارسة هذه التمارين بشكل يومي، عن طريق تجربة التنفس العميق عن طريق الفم لتحسين طرق التنفس، والتحكم في الإجهاد وعلاجه بشكل أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى