شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

أخنوش: إنجازات الحكومة واقع ملموس ولا نبيع الوهم للمغاربة

استعرض بعضها بمنتدى الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية بأكادير

الأخبار

مقالات ذات صلة

قال رئيس حزب «التجمع الوطني للأحرار»، عزيز أخنوش، إن الحكومة التي يرأسها حققت إنجازات ملموسة، مشددا في ذات السياق أنها لا تبيع الوهم للمغاربة.

وأشار ذات المسؤول الحكومي، وهو يتحدث بعد زوال يوم أول أمس السبت، في أشغال المنتدى الجهوي العاشر للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، المنعقد بمدينة أكادير، إلى أن إنجازات الحكومة تتحدث عن نفسها.

واستعرض مجموعة من هذه الانجازات، موضحا أنها نجحت في جعل معظم المغاربة يستفيدون من التأمين الإجباري عن المرض، كما حدده جلالة الملك، مع متم شهر دجنبر 2022.

وأضاف في ذات السياق: «… نهاية شهر دجنبر 2023، عرفت دخول برنامج الدعم الاجتماعي المباشر بدوره حيز التنفيذ، تماشيا مع الأجندة الملكية، إذ تستفيد اليوم الأسر التي توجد في وضعية هشاشة، من منحة مالية تتراوح ما بين 500 و1.000 درهم شهريا، وهو ما من شأنه أن يضمن الحد الأدنى من كرامتهم، مشيرا إلى أن الدعم الاجتماعي المباشر استفاد منه لحد الآن أزيد من مليون عائلة، وأن هذا الرقم مرشح للارتفاع بشكل كبير مع متم شهر يناير الجاري».

ونبه رئيس حزب «الحمامة»، إلى قيام الحكومة بعمل كبير على مستوى قطاع الصحة، من خلال تأهيل المستشفيات العمومية ومستوصفات القرب، مبرزا أنها منكبة على هذا الموضوع بشكل جدي.

وأوضح أن قطاع الاستثمار يشكل الرهان الكبير للحكومة في سعيها إلى تحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص الشغل، لافتا إلى أن «إحداث المزيد من فرص الشغل هو التحدي الذي سترفعه الحكومة في السنوات المقبلة».

وأردف قائلا إنه «وفي ظرف أقل من سنة نجحنا في إخراج ميثاق الاستثمار الجديد، وبموجبه نمنح 30 في المئة لكل مستثمر يرغب في إنجاز مشروعه، وبهذه الطريقة سنحرك عجلة التنمية».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى