شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

إصابة 31 شخصا بعد انقلاب حافلة للمسافرين قرب زاوية الشيخ

بني ملال: مصطفى عفيف

 

 

أصيب 31 راكبا وراكبة بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير خطيرة وقعت صباح أول أمس الثلاثاء، جراء انقلاب حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من ورزازات في اتجاه مدينة فاس، مرورا بطريق خنيفرة، وبالضبط على مستوى تراب جماعة زاوية الشيخ التابعة لإقليم بني ملال.

واستنادا إلى مصادر «الأخبار»، فإن الحادثة وقعت خلال الساعات الأولى من صباح أول أمس الثلاثاء على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات من جماعة زاوية الشيخ في اتجاه مدينة خنيفرة. وأوضحت المصادر أن الحافلة التي كانت تقل 30 مسافرا انقلبت بأحد المنعرجات على مستوى واد “أوباشي”، وذلك بعد خروجها عن مسارها قبل أن تسقط بركابها بأحد المنحدرات.

وخلف الحادث، بحسب المصادر ذاتها، إصابة جميع ركاب الحافلة بجروح متفاوتة الخطورة، الأمر الذي عجل باستنفار مختلف الأجهزة من السلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي، والتي هرع مسؤولوها وعناصرها إلى عين المكان، حيث تمت الاستعانة بسيارات الإسعاف التابعة للجماعات القروية وأخرى تابعة للوقاية المدنية، لنقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بمدينة بني ملال، لتلقي العلاجات الضرورية وتشخيص حالات المصابين، الذين غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاجات في حين لم يتم تسجيل أية حالة وفاة في الحادث.

وبحسب التحقيقات الأولية، التي أمر بها وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، فإن أسباب الحادث تعود إلى السرعة المفرطة التي كان يسير بها سائق الحافلة وعدم التحكم في القيادة بسبب العياء وعدم احترام قواعد السلامة، سيما أن تنقل الحافلة كان خلال الليل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى