ثقافة وفن

الأميرة للا حسناء تترأس حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي بالرباط

ترأست الأميرة للا حسناء، أول أمس الثلاثاء بالرباط، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي، المنظم من قبل سفارة جمهورية الصين الشعبية والمؤسسة الدبلوماسية.
وأضحى هذا الحفل الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس والذي يجمع القائمين بالأعمال الخيرية حول السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى الملك محمد السادس، تقليدا سنويا ينظم بمبادرة من المؤسسة الدبلوماسية والسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، لفائدة الساكنة المعوزة بمشاركة دبلوماسيين ورجال أعمال وفنانين.
ويهدف حفل العشاء الدبلوماسي الخيري إلى جمع الأموال للمساهمة في جهود العمل الاجتماعي في المغرب من خلال تمويل العديد من المشاريع التعاونية، سيما في مجالات الصحة والتعليم وتكوين الفتيات.
وفي كلمة بالمناسبة، أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المغرب، لي لي، بتنظيم هذا الحفل الخيري، مع تجديد التأكيد على “تقديره الكبير” و”امتنانه الصادق” للأميرة للا حسناء لـ”الاهتمام والدعم الذي مافتئت توليه للعملية الخيرية ولتعزيز أواصر الصداقة الصينية المغربية”.
وذكر السفير الصيني أيضا بالاحتفال هذه السنة بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والمغرب، مشيرا إلى أن الرئيس، تشي جينبينغ والملك محمد السادس ” ثمنا عاليا الشراكة الاستراتيجية الصينية-المغربية الممتازة في برقيات التهاني المتبادلة “.
واعتبر الدبلوماسي أن الاحتفالات التي نظمت في إطار هذه الذكرى هي “مناسبة جيدة لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات”.
وحضر هذا الحفل، الذي سلمت خلاله درع المؤسسة الدبلوماسية للأميرة للا حسناء، أكثر من 400 شخصية من بينهم سفراء وأعضاء آخرون في البعثات الدبلوماسية يمثلون أكثر من 70 دولة ومنظمة دولية إلى جانب مسؤولين حكوميين والعديد من الضيوف البارزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى