صحة

الفياغرا قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد

الأخبار

مقالات ذات صلة

 

بالرغم من الاقبال الكبير على حبوب الفياغرا المساعدة على الانتصاب، فهي تبقى من الحبوب الدوائية التي لا ينصح بأخذها دون وصفة طبية أو من قبل أشخاص يعانون من مشاكل معينة، بحيث إن للفياغرا آثار جانبية جد وخيمة على الصحة،  وفي كل دراسة جديدة، يتم التأكد من هذه الآثار الجانبية ومخاطر الفياغرا.

و استطاع باحثون من خلال دراسة جديدة،  الوصول إلى كيفية تأثير الفياغرا على عمل بعض الأنزيمات في الجسم ما يؤدي إلى نمو خلايا سرطانية في الجلد.

و استطاع الباحثون التوصل إلى أن مادة السيلدينافيل وهي المادة الأساسية بحبوب الفياغرا مسؤولة بشكل مباشر على الإصابة بسرطان الجلد عند الرجال، وكانت إحدى الدراسات التي أنشئت قبل سنوات من الآن قد أكدت أن هناك صلة وطيدة بين المادة الفعالة في الفياغرا وانتشار الأورام الميلانينية الخبيثة في الجسم وهي الخلايا المسؤولة على لون الجلد، وقد توصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد دراسة ضمت حوالي أربعين ألف رجل من الولايات المتحدة الأمريكية والسويد، ولكن النتائج لم تأكد هذه النظرية بشكل قاطع حسب ما نشرته وسائل إعلام ألمانية، وهذا راجع إلى  أن الرجال الذين أصيبوا بسرطان الجلد قد تعرضوا لعوامل أخرى قد تكون هي السبب في إصابتهم بسرطان الجلد، لأنهم كانوا يستخدمون أجهزة تسمير البشرة، وحمامات الشمس الصناعية.

أما الدراسات الحديثة التي قام بها باحثون ألمان فقد أكدت أن مادة السيلدينافيل المكون الأساسي لحبوب الفياغرا، يؤثر بشكل مباشر على الخلايا الجلدية، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وذلك لكونها تخفز نمو الخلايا الميلانينية الخبيثة.

وقد أكد الباحثون أن تناول الفياغرا بين الحين والآخر قد لا يشكل خطرا، بحيث أن تناول الفياغرا في فترات قد لا يؤدي إلى تحفيز نمو الخلايا الخبيثة، لكن تناولها بشكل كبير هو الخطر الذي قد يحدث بالرجال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى