شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

المعلّق الجزائري حفيظ الدراجي يستفزّ المغاربة قُبيل مباراة كندا

مرة أخرى، وكعادته، أثار المعلق في قنوات “بي إن سبورت” القطرية، حفيظ الدراجي، الجدل من خلال تغريدة نشرها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ساعات قليلة، قُبيل مباراة الحسم للمنتخب الوطني أمام كندا، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتجاهل حفيظ الدراجي، الذي لا يخفي عداوته للمغرب، في تغريديته، ذكر المنتخب الوطني المغربي ومباراته اليوم أمام كندا، على غرار ما فعل التلفزيون الجزائري يوم الأحد الماضي، بعدم ذكر نتيجة مباراة المغرب أمام بلجيكا (2-0) وكأنها لم تلعب، والاكتفاء بذكر باقي مباريات الأحد الثلاث.

وغّرد الدراجي “وصيف بطل العالم كرواتيا، أو بلجيكا صاحب المركز الثالث في مونديال روسيا، سيودع المونديال اليوم ، إلا اذا حدثت معجزة تمكنهما من التأهل سويا”.

وأثارت تغريدة الدراجي غضبا واسعا في صفوف مغرّدين مغاربة وعرب، الذين عبّروا عن سخطهم من هذا التجاهل وعدم ذكر المغرب، كما فعل التلفزيون الجزائري، مشيرين إلى أن الدراجي يتم تحريكه بـ”الربوت” عن بعد، ويسبح في فلك جنرالات الجزائر، ويحدو حدوهم، مقحما السياسة في الرياضة.

في المقابل، تناغمت عدة تغريدات لجزائريين مع الدراجي وتمنت حدوث المعجزة التي ذكرها المعلق الجزائري في تغريدته، والتي ستمنح كلا من كرواتيا وبلجيكا تأشيرتي المرور للدور الثاني وإقصاء المغرب، في إشارة إلى هزيمة “أسود الأطلس” أمام كندا، الشيء الذي دفع بمغردين مغاربة وعرب للرد عليهم، على غرار أحد المغردين الذي ردّ عليهم بالآية القرآنية “في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا”.

سعيد سمران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى