شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

الوالي اليعقوبي يستفسر مستشارين جماعيين بسبب “تضارب المصالح”

أسرت مصادر مطلعة أن مستشارين جماعيين بجماعة الهرهورة، التي يترأسها الفتى الصحراوي المدلل الخريف، توصلا باستفسار رسمي من طرف الوالي اليعقوبي، بسبب تورطهما في مخالفة تضارب المصالح التي تمنع على المستشارين الارتباط بالجماعة التي ينتمون إليها بمصالح وصفقات.

مقالات ذات صلة

وتفيد مصادر «الأخبار» بأن الأمر يتعلق بنجل رجل أعمال وسياسي معروف بتمارة كان يترأس غرفة مهمة بجهة الرباط، سبق أن حازت شركته المتخصصة في البستنة صفقة كبيرة بجماعة الهرهورة، قبل أن يصبح عضوا بها. كما يتعلق الأمر بمدير الشركة نفسها، الذي بات هو الآخر عضوا بالمجلس ذاته ونائبا للرئيس الخريف، الذي لم يحرك ساكنا هو والعامل السابق تجاه هذه الفضيحة، قبل أن ينتبه إليها عامل تمارة بالنيابة، الوالي اليعقوبي، ويطالبهما بتوضيح رسمي.

واستغربت فعاليات معارضة بالمجلس صمت اليعقوبي عن المخالفة نفسها بمجلس الزمزامي بتمارة، حيث إن ثلاثة أعضاء بالمجلس هم أعضاء في الوقت نفسه بنادي اتحاد تمارة بقسم الهواة وعلى رأسهم بوشعيب المامون، الذي يرأس النادي ويشغل مهمة نائب الرئيس، ما يجعل اليعقوبي في وضع حرج، أمام استمرار نواب الزمزمي المعنيين في اتخاذ قرارات مصيرية تحسم في حجم التحويلات والمساهمات المالية المخصصة للنادي الكروي الذي ينشطون فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى