شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

تفاصيل إيقاف شخصين بسبب السياقة الاستعراضية بطنجة

أفادت مصادر متطابقة بأن المصالح الأمنية لولاية أمن طنجة، أوقفت سائقي سيارتين رباعيتي الدفع كانا في خلاف مع بعضهما، بعد القيام بحركات بهلوانية وتفحيط، معرضين حياتهما وحياة مرتادي شاطئ أشقار للخطر، عشية أول أمس الأحد، حيث تم حجز السيارتين وإحالة السائقين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة.

مقالات ذات صلة

وكانت مصالح ولاية أمن طنجة قد تفاعلت بسرعة وجدية كبيرتين، مع تسجيل فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيارتان تقومان بمناورات استعراضية وخطيرة في الشاطئ المذكور، عشية أول أمس الأحد، وعرض السائقان سلامة الأشخاص والممتلكات لخطر داهم.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد تم الاحتفاظ بالمعنيين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما تم إيداع السيارتين المستعملتين في هذا النوع من السياقة الخطيرة بالمستودع البلدي على ذمة البحث القضائي المتواصل في هذه القضية.

للإشارة، فقد كانت تعليمات أمنية صارمة تلقتها مختلف المصالح التابعة لولاية أمن طنجة، بهدف تطبيق القانون، وزجر المخالفين، لمواجهة ما بات يعرف بـ«السيارات المجنونة» أو التفحيط، التي تجوب شوارع المدينة، وأضحت تبث الرعب في صفوف الجميع، كما تسببت في حوادث مميتة لمرات متكررة، وباتت كابوسا بعاصمة البوغاز. وكانت آخر المعطيات الأمنية المتوفرة، قد كشفت أن مصالح أمن طنجة حجزت في وقت سابق 17 سيارة نفعية وسبع دراجات نارية وتقديم سائقيها أمام النيابة العامة، لتورطهم في خرق قوانين السير وعدم احترام السلامة الطرقية، وتعريض مستعملي الطريق للخطر عن طريق التفحيط والقيام بألعاب بهلوانية.

واستنادا إلى المعطيات، فإن مصالح أمن طنجة جندت فرق السير والجولان وشرطة الدراجين المكلفين بالمرور، لزجر كل مخالف شكلت سياقته تهورا أو خطرا على سلامة مستعملي الطريق، حيث تبين لها أن بعض السائقين المتهورين الموقوفين وبعد استعمال آلة قياس الكحول، فإنهم كانوا يوجدون في حالة تخدير غير طبيعية.

طنجة: محمد أبطاش

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى