الرئيسيةمجتمعمدن

تفكيك شبكة للهجرة السرية يتزعمها مهاجر إفريقي بطانطان

محمد سليماني

عاشت مجموعة من أحياء مدينة طانطان، ليلة الاثنين الماضي، حالة استنفار أمني قصوى، بعد تفكيك عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان شبكة لتنظيم الهجرة السرية انطلاقا من المدينة. وقامت دوريات الشرطة بحملات تمشيطية واسعة عبر مجموعة من أحياء المدينة، حيث يتواجد مجموعة من المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء في منازل استأجروها في انتظار إيجاد الفرصة السانحة للهجرة السرية نحو جزر الكناري.
وبحسب المصادر، فقد تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن لمكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، من إيقاف شخص ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر. وجرى إيقاف المعني بالأمر داخل منزل بالحي الجديد بالمدينة، بعد القيام بمجموعة من الأبحاث التمهيدية في إطار هذه القضية، كما تم إيقاف ثلاثة أشخاص آخرين ينحدرون بدورهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء كانوا معه، وهم أيضا مرشحون للهجرة السرية. وبعد القيام بعملية تفتيش داخل المنزل الذي يستأجره، جرى العثور على قارب مطاطي يستخدم في عمليات الهجرة السرية غير المشروعة.
وبناء على ذلك، تم الاحتفاظ بمنظم الهجرة غير الشرعية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، قبل تقديمه في حالة اعتقال أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، في حين تم الاستماع للمرشحين الثلاثة الراغبين في الهجرة غير المشروعة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى