شوف تشوف

وطنية

حموشي يخطف الأنظار في الحفل السنوي لجامعة العلوم الأمنية في السعودية (صور)

إنضم عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، إلى المكتب الجديد للمجلس الأعلى لـ “جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية”، في دورته الـ 48 برئاسة الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية السعودي رئيس المجلس الأعلى للجامعة، بالتزامن مع تنظيم الحفل السنوي للجامعة، بمناسبة تخرّج 245 طالب وطالبة من الدفعة الـ 40، وذلك بمقر الجامعة في مدينة الرياض، أمس الخميس.

الحفل حضره الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الذي أكد على أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أثبتت أهمية الدور الذي تقوم به في تأهيل الكوادر الأمنية العربية بالتعليم وفق أحدث الممارسات والنظم في المجالات الأمنية على مستوى العالم، والتركيز على التجارب الناجحة ونقل الخبرة في مجالات الأمن السيبراني و الأمن الصحي وغيرها من المجالات الأمنية.

ويأتي اختيار الجامعة للمدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، نظرا لحنكته والتجربة الأمنية التي راكمها طيلة عدة سنوات، جعلته محط تقدير وتكريم من عدة دول وأجهزة أمنية عالمية، استفادت من خبراته والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المغربية، جنّبتها وقوع العديد من العمليات الإرهابية، خاصة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وحافظ حموشي، الذي حظي باهتمام الجميع وكان محط أنظار الحاضرين، خلال تقديم أعضاء المكتب الجديد للمجلس الأعلى لـ”جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية” على لباسه الرسمي رفقة اللواء عبيد الله عبد ربه المعايطة، المدير العام للامن في المملكة الأردنية، رغم أن اللجنة المنظمة وضعت على كراسي أعضاء المجلس الأعلى الزي السعودي الرسمي في مثل هذه المناسبات.

وألقى رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الدكتور عبد المجيد البنيان، كلمة خلال الحفل، نوّه فيها بالدعم غير المحدود الذي تحظى به الجامعة من المملكة ما مكنها من الاضطلاع بدورها ككيان عربي يعنى ببناء القدرات البشرية، والبحث العلمي في المجالات الأمنية.

وكان، وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للجامعة، قد ترأس اجتماع الدورة الثامنة والأربعين للمجلس الأعلى للجامعة، وجرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها عددا من القرارات التي تدعم مسيرة الجامعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى