شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

“رونالدو” يلقى نفس مصير الدولي المغربي الصابيري

حرم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الدولي البرتغالي “كريستيانو رونالدو” من معادلة الرقم القياسي للأسطورة البرتغالي “أوزوبيو”، في عدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم رفقة منتخب البرتغال.

وقام “فيفا” بتجريد “رونالدو” من الهدف الذي ساهم في تسجيله، أمس الإثنين، خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده أمام منتخب الأوروغواي، في الدقيقة 54 من الجولة الثانية، بعد عرضية من مواطنه “برونو فيرنانديس”.

واحتسب الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا الهدف لصالح صانع ألعاب منتخب البرتغال “برونو فيرنانديس”، الذي منح منتخب بلاده تأشيرة العبور للدور المقبل، بعد تسجيله لهدفي الفوز أمام زملاء “سواريز”.

وبهذا القرار، تجمّد رصيد “رونالدو”، الذي يشارك للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم (ألمانيا2006، جنوب إفريقيا 2010، البرزايل 2014، روسيا 2018 وقطر 2022)، في 8 أهداف مبتعدا عن الأسطورة “أوزوبيو” بهدف وحيد، يبقى قابل للحاق به مع تواصل مشاركة البرتغال في المونديال بعد ضمانه المرور لدور الثمن مع مباراة أخرى في دور المجموعات.

وانضم “رونالدو”، بقرار الـ”فيفا”، إلى الدولي المغربي عبد الحميد الصابيري، الذي حرمه الاتحاد الدولي للعبة من هدف سجّله في مرمى منتخب بلجيكا، يوم الأحد الفارط، وتم احتسابه لزميله غانم سايس.

سعيد سمران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى