شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسيةوطنية

زلزال استقالات بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية ببرشيد

برشيد: مصطفى عفيف

 

 

كشفت مصادر «الأخبار» أن مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببرشيد، تعيش منذ أيام حالة من الاحتقان، بعد إقدام مجموعة من الأساتذة والأستاذات بمدرسة غزة الابتدائية، التابعة للمديرية نفسها، على تقديم استقالتهم بشكل جماعي من جميع مجالس المؤسسة.

ويأتي التوقيع على الاستقالة، التي توصل بها المدير الإقليمي، وحصلت «الأخبار» على نسخة منها، تزامنا مع الدخول المدرسي، بعد إغلاق باب الحوار بين الأساتذة والأستاذات بمدرسة غزة الابتدائية من جهة، وإدارة المؤسسة التعليمية والمديرية الإقليمية من جهة أخرى.

وحمل الموقعون على الاستقالة مسؤولية ما يجري داخل المؤسسة التربوية، للمديرية الإقليمية التي لم تتدخل لحلحلة الوضع. كما عبر الأساتذة عن امتعاضهم وغضبهم مما وصفوه باستمرار مدير المؤسسة في انتهاك المقررات الوزارية، وعدم تفعيله لأشغال المجالس بمختلف تخصصاتها.

واعتبر المعنيون بأمر الاستقالة أن هذا السلوك «يتنافى مع المقاربة التشاركية، التي تتبناها الوزارة المعنية في تدبير المؤسسات التعليمية». وعاب المستقيلون من المجالس بمدرسة غزة على رئيس المؤسسة ما نعتوه بـ«سياسة التدبير أحادي الجانب، وغياب التواصل التربوي».

واستغربت الأطر التربوية للسبب الكامن وراء عدم عقد المجالس الدورية طيلة السنة الماضية، كما شجبت الأطر نفسها بمدرسة غزة الابتدائية ببرشيد، عدم تمكينها من الاطلاع على التقرير الوحيد واليتيم لاجتماع واحد ووحيد السنة المنصرمة.

من جانبها، عبرت مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببرشيد عن استغرابها لإقدام عدد من الأساتذة والأستاذات بمدرسة غزة الابتدائية على تقديم هذه الاستقالة، مشيرة إلى أن المديرية قامت بالبحث في كل ما جاء في تلك الاستقالة الجماعية، وأنها بصدد اتخاذ بعض الإجراءات لحل كل المشاكل التي تؤثر على السير العادي داخل المؤسسة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى