شوف تشوف

الرئيسيةصحة

علامات جلدية قد تظهر على المصابين بالفيروس التاجي

الأخبار

 

في حين يعتقد أنه تم تحديد الأعراض الرئيسية للفيروس التاجي، إلا أن هذا الفيروس غير المعروف سابقا لا يزال يفاجئ أخصائيي الرعاية الصحية. فبالإضافة إلى الأعراض التي تم تحديدها سابقا، والتي تتعلق بشكل رئيسي بالجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، يكتشف الأطباء المزيد والمزيد من حالات المشاكل الجلدية في المرضى الذين يعانون من الفيروس التاجي، مما يشير إلى أن المرض يمكن أن يكون له أعراض جلدية أخرى.

اكتشف أطباء الأمراض الجلدية حالات متزايدة من الاضطرابات الجلدية لدى مرضى الفيروس التاجي. وفقا لهم، يمكن أن يظهر كوفيد على جلد الأشخاص المصابين.

فقد كانت الأعراض المتعارف عليها المرتبطة بالفيروس التاجي حتى الآن بشكل رئيسي ذات طبيعة تنفسية ومعدية وهضمية كالسعال وضيق التنفس وفقدان الذوق أو الرائحة والحمى والإسهال.

ومع ذلك، يدعو المتخصصون اليوم إلى اليقظة فيما يتعلق بمشاكل الجلد حيث لوحظت أعراض جلدية في عدد من المرضى الذين يعانون من كوفيد وفقا لاتحاد أطباء الأمراض الجلدية وأطباء الأوعية الدموية، ولوحظت أعراض جلدية لدى بعض المرضى الذين يعانون من الفيروس التاجي الجديد، وبالتالي يمكن أن تشكل أحد أعراض المرض.

لعدة أيام، لاحظ أخصائيو الرعاية الصحية حالات من بينها آفات خلايا النحل في المرضى الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي.

في لومباردي بايطاليا، درس أطباء الجلد حالة مائة وثمانية وأربعين مريضا بكورونا المستجد وقال الأطباء إن ستين منهم كانوا يتعاطون أدوية والتي قد تكون مسؤولة عن الاحمرار ومن بين ثمانية وثمانين شخصا المتبقين، كان لدى ثمانية عشر  شخصا مظاهر جلدية.

 

بالإضافة إلى ذلك، يشكو بعض المرضى أيضا من آلام القدم واليد ويقول أطباء الجلد، أنهم يرون حاليا قضمة الصقيع الكاذبة ، وظهور الاحمرار الذي يمكن أن يكون مؤلما.

قال الدكتور مارك بيروسيل، طبيب الأمراض الجلدية وعضو الاتحاد الوطني لأطباء الأمراض الجلدية، «لقد استشار عدد متزايد من الأشخاص بشأن قضمة الصقيع في الأطراف. إن اضطرابات الدورة الدموية مؤلمة للغاية وتحدث عادة عندما تنخفض درجات الحرارة. من المحتمل أن يكون هؤلاء المرضى على اتصال مع المرضى الذين يعانون من كوفيد«.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى