شوف تشوف

الرئيسيةن- النسوة

كيف تتحول البشرة إلى جافة خلال الحجر الصحي

الأخبار

 

منذ بداية الحجر الصحي ودخول العالم في دوامة التحذيرات والاحتياط من الإصابة بالعدوى، ظهر معها كثرة غسل اليدين واستعمال المنظفات والكلور وكل المواد المستخدمة في التنظيف التي تقضي على الفيروسات، لكنها في نفس الوقت خطيرة جدا على البشرة وتسبب جفافا وتهيجا للبشرة.

إن الحجر الصحي، والقلق من الإصابة بالفيروس التاجي كلها عوامل كانت السبب في جفاف البشرة بسبب كثرة الغسيل واستعمال المنظفات المضرة بالبشرة، لهذا تقدم أخصائية الأمراض الجلدية الفرنسية “ماري إستيل رو” نصائح من أجل الحفاظ على بشرة رطبة والتخلص من البشرة الجافة.

وفقا لمجموعة من الأطباء الفرنسيين، يمكن أن يكون الجلد الجاف بشكل عام أحد مظاهر الإصابة بكوفيد19، لكن تؤكد ماري إستيل رو، أن العلامات الجلدية لا تشير إلى شكل خطير من الفيروس.

بين استخدام الجل الكحولي المائي وغسل اليدين المكرر الذي ينصح به للتصدي لتفشي الفيروس، فمن الطبيعي أن يبدو جلد اليدين أكثر جفافا من المعتاد. وقد كانت شركة المياه الفرنسية قد أكدت أنها زادت من كمية الكلور في معالجة المياه منذ منتصف مارس الماضي. ولم تكن هذه الخطوة كإجراء لقتل الفيروس وإنما فقط لجعل عملية غسل اليدين أكثر فعالية، وتبقى مع ذلك مياه الصنابير الفرنسية صالحة للشرب لكنها قد تكون أكثر إيذاء للجلد.

 

وتقول الدكتورة إنه في حالة القيام بالاستحمام لفترة طويلة أو زيادة عدد مرات الاستحمام، فخلال هذه العلمية يفقد الجلد المادة الدهنية التي تغطيه وهي المادة التي تمنع جفاف الجلد، وهي مادة زيتية متواجدة في الجلد تمنع الماء من التبخر بشكل كبير، وعندما تختفي هذه المادة، يفقد الجلد الماء الذي يحتويه ويجف بشكل أسرع، تقول الدكتورة إن هناك العديد من الحلول لمكافحة هذه المشكلة، وذلك بشرب الكثير من المياه.

لتجديد هذه المادة الدهنية التي تغطي الجلد، هناك احتمالان إما عن طريق التقليل من عدد مرات الاستحمام، أو تجنب وضع الصابون على المعدة والظهر والذراعين والساقين ويفضل استخدام صابون خاص لا يسبب جفاف الجلد،  كما ينصح باستخدام كريم مرطب ليحل محل المادة الدهنية التي يفقدها الجسم، ويفضل استخدام كريمات خالية من العطور.

بالنسبة لفروة الرأس المتهيجة، توصي الطبيبة باستخدام الشامبو المعتدل والمرطب، وإذا لزم الأمر، يمكن استخدام المكملات الغذائية القائمة على الأوميغا 3 والأوميغا 6. أو الانتباه إلى النظام الغذائي عن طريق زيادة استهلاك السردين والسلمون، على سبيل المثال. ويمكن اختيار أقنعة الشعر المغذية بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى