الرئيسيةتقارير

مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يستكمل هياكله

دورة استثنائية لانتخاب اللجان وملفات الاستثمار والتنمية على رأس الأولويات

النعمان اليعلاوي
استكمل مجلس جهة الرباط-سلا -القنيطرة هياكله بانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة لديه، وذلك خلال دورة استثنائية عقدها الأربعاء بمقر الجهة. وتم انتخاب حسن الفيلالي رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ونائبه بوسلهام الديش، ونادية التقار رئيسة للجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئة ونائبتها ليلى مولات، وكذلك فتيحة شتاتو رئيسة للجنة البنيات الأساسية والنقل ونائبها سعيد البوشيخي، والحرفاوي محمد رئيسا للجنة الفلاحة والتنمية القروية ونائبته دحو مريم. كما تم انتخاب ماجدة فريندي رئيسة للجنة التنمية الاجتماعية والشؤون الرياضية وقضايا الشباب ونائبها ياسر الغزوي، وعبد الله الصباري رئيسا للجنة الثقافة والتربية والتكوين والبحث العلمي التطبيقي ونائبه علال السمان، ولحسن عواد رئيسا للجنة التنمية الاقتصادية وإنعاش الاستثمار والتشغيل والتكوين المهني ونائبته إيمان عاشور.
وفي هذا السياق، قال رئيس الجهة، رشيد العبدي، إن استكمال هياكل المجلس «سيمكن من الاشتغال على مجموعة من الملفات، من بينها تنزيل النموذج التنموي الجديد الذي يتوفر الجميع على أفكار وتوجهات بخصوصه»، مضيفا أنه «سيتم الشروع في تنزيل هذا المشروع من أجل النهوض بالجهة ولنكون عند حسن ظن المواطنين»، مبرزا، في تصريح للصحافة عقب انعقاد اجتماع هذه الدورة الاستثنائية، أن «هناك مجموعة من الملفات المهمة التي تتعلق بالاستثمار والتشغيل وقطاعي الصحة والتربية الوطنية والتعليم العالي ستتم دراستها والاشتغال عليها»، موضحا أن هذه المواضيع «تكتسي أهمية قصوى وسنعالجها بطريقة مستعجلة».
وكان مجلس الجهة قد غيّر في الدورة الأولى الاستثنائية، المنعقدة الأسبوع الماضي بالرباط، من النظام الداخلي، واختار المجلس الجديد، والذي انتُخِب رشيد العبدي، من حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا له، خلفا لعبد الصمد السكال، من حزب العدالة والتنمية، التصويت على تعديل النظام الداخلي في أولى نقاط جدول أعمال هذه الدورة، بحضور والي الجهة، محمد اليعقوبي. وقال العبدي، في ختام تقديم ومناقشة مختلف مواد النظام الداخلي، إن التصويت على النسخة الجديدة للنظام الداخلي لمجلس الجهة «شهد مشاركة قوية لمكونات المجلس، وفق مقاربة تشاركية وتوافقية»، مشيرا إلى أنه «تم اقتراح تعديلات من شأنها تحسين النظام الداخلي وتمكين أعضاء المجلس من القيام بمهامهم على أحسن وجه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى