شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادثمجتمع

مذكرات بحث تطيح ببارونات ومجرمين بالقنيطرة وواد زم

تخصصوا في ترويج المخدرات والاختطاف والاحتجاز والاغتصاب والسرقة

أفادت مصادر موثوق بها بأن كومندو أمنيا رفيع المستوى بكل من القنيطرة وواد زم نفذ، نهاية الأسبوع الماضي، تدخلات أمنية نوعية أسقطت صيدا ثمينا، يتمثل في بارونات وأصحاب سوابق قضائية مسجلين خطرا لدى كل الأجهزة الأمنية.

المداهمات الأمنية التي تم تنفيذها، في وقت مبكر من صباح أول أمس السبت، جرت بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بكل من القنيطرة وواد زم، حيث أسفرت عن إيقاف خمسة أشخاص مبحوث عنهم بمذكرات بحث عديدة فاقت 34 مذكرة بحث على الصعيد الوطني مرتبطة بقضايا الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية والكوكايين وتكوين عصابات إجرامية متخصصة في السرقة والضرب والجرح والاختطاف والاحتجاز والاغتصاب وإصدار الشيكات الوهمية. وينتظر أن تكشف الأبحاث الدقيقة التي سيخضع لها المتهمون لدى قضاة التحقيق بمحكمتي الاستئناف بالقنيطرة وخريبكة عن ضلوعهم في ارتكاب جرائم عديدة، والإطاحة أيضا بمساعديهم في ارتكاب هذه الجرائم الخطيرة المنسوبة إليهم.

وضمن تفاصيل رسمية صادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمكنت عناصر الشرطة بمدينة واد زم، في الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت، من إيقاف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و34 سنة، كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطهم في مجموعة من القضايا الإجرامية.

وأكدت المصادر نفسها أن العملية الأمنية التي تندرج في إطار العمليات التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم في قضايا جنائية وجنحية، مكنت من إيقاف المتهمين بدوار «العشاشكة» التابع لقيادة السماعلة بضواحي واد زم، بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي، وذلك بعدما مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد مكان تواجدهم وبالتالي تسهيل عملية إيقافهم.

وأوضحت عملية تنقيط المشتبه فيه الأول أنه يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني في ست قضايا تتعلق بترويج المخدرات، وقضيتين من أجل إصدار شيكات بدون رصيد وخيانة الأمانة، أما المشتبه فيه الثاني فتبين أنه مطلوب للعدالة في إحدى عشرة قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية بدون رخصة، بينما يشكل الشخص الثالث موضوع بحث في قضية تتعلق بالاتجار في مخدر الكوكايين.

وأفادت المصادر نفسها بأن إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية مكنت من حجز أسلحة بيضاء وجرعات من مخدر الكوكايين، وسيارة يشتبه في استخدامها في تنفيذ أعمال إجرامية، ولوحة ترقيم مشكوك فيها، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم الاحتفاظ بالمبحوث عنهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم وكذا إيقاف كافة المشاركين والمساهمين المحتملين في هذه القضايا.

وفي عملية مماثلة استهدفت المتهمين المبحوث عنهم، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، أول أمس السبت، من إيقاف شخصين يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطهما في مجموعة من القضايا الإجرامية.

وتفيد معلومات رسمية بأن المشتبه فيهما جرى إيقافهما بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، في عمليتين أمنيتين بكل من الشريط الغابوي بـ «عين عريس» وبالمنطقة القروية «أولاد مليك» التابعتين لجماعة حدادة بضواحي مدينة القنيطرة، وذلك في سياق الجهود التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم والمطلوبين للعدالة في قضايا جنائية وجنحية.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة واحد منهما على كمية من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء من مختلف الأحجام، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضحت عملية تنقيط المشتبه بهما في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنهما يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بترويج المخدرات وتكوين عصابة إجرامية والضرب والجرح والاختطاف والاحتجاز والاغتصاب تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض والسرقة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، واعتقال المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الإجرامي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى