شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

هكذا ادعى منتخب غينيا بيساو تعرضه لتسمم للتأثير على «الأسود»

سفيان أندجار
نفى مصدر مطلع داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع الادعاءات التي أطلقها منتخب غينيا بيساو، حول إصابة لاعبيه بتسمم، وذلك قبل المباراة التي جرت، أول أمس الأربعاء، والتي جمعته بالمنتخب المغربي، برسم الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وهي المواجهة التي انتهت بانتصار «الأسود» بخمسة أهداف دون رد.
وأكد المصدر ذاته أن منتخب غينيا بيساو ادعى تعرض أفراده للتسمم بسبب وجبة عشاء، مشيرا إلى أنه بعد نقل اللاعبين إلى المستشفى، غادروه في الحين، مشيرا إلى أن جميع العناصر كانت تتمتع بحالة صحية جيدة، وأنهم خضعوا لفحوصات دقيقة أظهرت أن جميع الأفراد سليمون.
وأضاف المصدر نفسه أن إدارة المستشفى أصدرت بيانا جاء فيه أن عناصر منتخب غينيا بيساو لكرة القدم والتي تم نقلها إلى المستشفى، أظهرت التحليلات التي خضعت لها، أن جميعها في حالة صحية جيدة، وكشفت عدم وجود أي حالات تسمم، في حين أن عناصر أخرى امتنعت عن الخضوع للفحوصات الطبية.
وتابع المصدر ذاته حديثه بالقول إن منتخب غينيا بيساو هو من يتحمل مسؤولية ما وقع، مؤكدا أن جميع المنتخبات هي من تصطحب معها طباخيها ومؤونتها، وكما اعتادت الأعراف أنه يتم توفير مطبخ خاص للفريق داخل مقر الإقامة، وبالتالي لم يكن هناك أي عامل خارجي مؤثر.
وزاد المصدر نفسه في حديثه أنه تمت معاينة اقتناء لاعبي غينيا بيساو لعدد من المأكولات والحلويات والتي لم تخضع لأي مراقبة. كما وصف المصدر ذاته ما أقدم عليه منتخب غينيا بيساو بأنه ضجة مفتعلة، والهدف منها تشتيت تركيز العناصر الوطنية، والمطالبة بتأجيل المباراة، وأنه رغم مراسلات إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلا أن الأخير رفض الأمر، وطالب غينيا بيساو بخوض المواجهة والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بخماسية نظيفة، ليرفع رصيده إلى النقطة السادسة، محتلا صدارة المجموعة التاسعة مع مباراة ناقصة له، بينما تجمد رصيد منتخب غينيا بيساو عند النقطة الرابعة محتلا بذلك وصافة المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى