الرئيسيةرياضة

هيرنفين يدرس مقترح صنع تمثال لزياش

خ ج

مقالات ذات صلة

 

يتدارس فريق هيرنفين الهولندي لكرة القدم مقترح وضع تمثال للدولي المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي، اعترافا بما قدمه اللاعب الذي تكون عبر كل فئاته العمرية الصغرى، وذلك على هامش احتفال النادي بمرور قرن على تأسيسه.

وأشارت تقارير إعلامية هولندية إلى أن زياش ترك صدى طيبا لدى أنصار فريق هيرنفين ومحبيه، بفضل أدائه المتميز، مؤكدة أنه من الصعب إنكار ما قدمه زياش للنادي، لأنه لاعب لا مثيل له، وأنه تلقى جزءا من تداريبه بحديقة سكواترولد الرياضية، وأنه وجب التفكير في استثمار جزء من المبلغ الذي سيتحصل عليه نادي هيرنفين (1.8 مليون أورو)، جراء انتقال زياش من أجاكس إلى تشيلسي، من أجل صناعة تمثال للدولي المغربي ووضعه بالحديقة الرياضية تخليدا لذكراه.

ويحتفل هيرنفين بمئويته في 20 يوليوز المقبل، ويعتبر النادي الأم لزياش، صانع ألعاب النادي اللندني، بعدما انضم إلى أكاديمية الفريق منذ سنة 2005، قادما من مركز تكوين نادي درونتن الهولندي، وتدرج عبر كل الفئات العمرية لهيرنفين، قبل تمثيل الفريق الأول بالدوري الهولندي الممتاز عام 2012، وخاض معه موسمين، ثم انتقل عام 2014 إلى نادي تفينتي الهولندي.

هذا، وينتظر أن يلتحق زياش بتشيلسي في الفاتح من يوليوز المقبل، حسب ما تضمنه العقد الذي يربطه بالنادي اللندني، خاصة بعد أن تم توقيف الدوري الهولندي بسبب وباء كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى