الطبخجمالصحةصحة و مطبخعالم حواء

5 مكونات طبيعية لمحاربة دهون البطن

شرب شاي أخضر
يعد الشاي الأخضر من أكثر المشروبات، التي تساعد على حرق الدهون وتزيد من معدل الأيض. يساعد الشاي على إنتاج حراسة داخلية بالجسم، نظرا لاحتوائه على مركب يسمى يبيغالوكاتشين غالاتي الذي له دور كبير في زيادة حرق الدهون. يعمل الشاي الأخضر على رفع المستوى الجيني، ويتحكم في الجينات التي تساعد على فقدان الوزن.

تناول الزنجبيل يوميا
أثبتت عشبة الزنجبيل قدرتها البالغة في زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، خاصة في منطقة البطن. يحتوي الزنجبيل على عديد من الفوائد الصحية الأخرى، فهو يساعد على سد الشهية، مما يقلل كميات الطعام التي تتناولينها. يعمل على الحفاظ على نسبة توازن الهرمونات، ومعالجة الخلل الذي يحدث عادة في مستوياتها.

مزيج الليمون والماء الدافئ

الليمون لديه فعالية كبيرة في زيادة معدل حرق دهون البطن. تناولي المزيج يوميا صباحا على الريق، واحضري خليطا من لتر ماء عليه 250 غراما من عصير الليمون واشربيه على فترات متباعدة على مدار اليوم في نفس الموعد.
مزيج البقدونس والليمون
يمكنكِ أيضا تجربة مزيج البقدونس والليمون، فكل ما تحتاجين إليه هو 30 فص ثوم مقشر و4 حبات ليمون و6 أكواب من الماء و3 حزم بقدونس مقطعة. ضعي الماء والثوم والليمون المقطع إلى شرائح في وعاء على نار هادئة حتى الغليان، ولمدة 10 دقائق إضافية بعد الغليان. ضعي الخليط فوق البقدونس المفروم، واحفظيه في زجاجة لمدة ليلة كاملة. تناوليه على الريق، وقبل وجبة الإفطار لمدة شهر متواصل.

خل التفاح
يساهم خل التفاح في إذابة دهون منطقة البطن، حيث يحتوي على حمض يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن. يساعد أيضا خل التفاح على تحسين الهضم ويعمل على تنظيم هرمونات النمو، كما يحطم خلايا الدهون ويحافظ على عمليات الأيض حتى عند الراحة، أو النوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق