اقتصادالرئيسية

OCP يدعم مشاريع تهم توفير الماء الشروب بإقليم اليوسفية

كشف المجمع الشريف للفوسفاط، أمس الجمعة، عن برنامج دعم لمشاريع تزويد الساكنة بالماء الشروب، لاسيما بالجماعات الترابية التي تسجل خصاصا في هذه المادة الحيوية.

وقام المجمع (موقع الكنتور) عبر برنامجه “آكت فور كوميونتي” وبتنسيق مع السلطات المحلية، بحفر وتجهيز بئر لتزويد ساكنة دوار لمهادي التابع للجماعة الترابية اجدور بإقليم اليوسفية والدواوير المجاورة له (دوار أولاد سالم، دوار الخوادرة، دوار العويسات) بالماء الشروب.

ومن شأن هذا المشروع أن يساهم في تدارك إشكالية ندرة المياه على مستوى الدواوير المستهدفة، لاسيما في ظل المعطيات المتعلقة بقلة التساقطات المطرية بالإقليم، خلال السنين الأخيرة، مع ميلها نحو أوضاع قصوى (موجات الجفاف).

وقد لقي هذا المشروع استحسانا كبيرا من طرف سكان الدواوير المستفيدة والذين أشادوا بمجهودات السلطات الإقليمية، وللانخراط التطوعي لرواد برنامج “آكت فور كوميونتي” الذين واكبوا التعاونية (حاملة المشروع) في إنجاز هذا البئر.

وتأتي هذه المبادرة، الأولى من نوعها، في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات المحلية والمجمع الشريف للفوسفاط (موقع الكنتور) للتخفيف من آثار الجفاف الذي عرفته المنطقة مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى