صحةن- النسوة

المتزوجون أصح من الأرامل والعازبين

الرجال المتزوجون عند بلوغهم العقد الخامس أو السادس من العمر، تكون صحتهم أفضل بكثير من الرجال غير المتزوجين أو الأرامل أو المطلقين أو العازبين، هذا ما أثبتته أحدث الدراسات الطبية. الباحثون القائمون على الدراسة أكدوا أن الرجال غير المتزوجين هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بثلاثة أضعاف، عند بلوغهم العقد الخامس من العمر. وربط الخبراء الأمر بالترابط الاجتماعي الذي ينتج عن الزواج، والذي يقلل من كل من مستويات التوتر من حالات الإصابة بالاكتئاب عند الرجال. أضف إلى ذلك أن الرجال غير المتزوجين لديهم العديد من العادات الصحية السيئة، وتأتي في مقدمتها التغذية غير السليمة التي تعتمد بالأساس على الوجبات السريعة والمشروبات غير الصحية.
وحسب الدراسة، فإن الرجل خلال العقد الرابع من عمره يكون عرضة لمجموعة من المخاطر الصحية، ومن أبرزها نذكر الآتية:
سرطان الجلد
الرجال خلال مرحلة الأربعينات يتعرضون لضعف الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتعرض لها النساء، وبهذا يكون الرجال هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بسرطانات الجلد، خاصة أن الرجال لا يستخدمون الكريمات الواقية من الأشعة المضرة، ولا يهتمون ببشرتهم كما هو الشأن بالنسبة إلى النساء. وفي الوقت نفسه يجد عدد كبير من الرجال حرجا في زيارة أطباء الجلد، وكأن هؤلاء الأطباء درسوا طب الجلد ليعالجوا النساء فقط. لهذا ننصح الرجال بالكشف المبكر، في حال لاحظوا أي تغير ولو طفيف على بشرتهم، وألا يترددوا في استعمال الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة، على الأقل الكريمات الواقية من الشمس.

سوء التغذية
يمكن لسوء التغذية أن يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة كالسكري وأمراض القلب والسرطان، هذه الأمراض الثلاثة التي تعد أهم أسباب وفاة الرجال في سن الأربعين، سيما وأن الرجال أكثر اعتمادا على الوجبات السريعة، ويتناولون اللحوم بشكل كبير، هذا النمط الغذائي الذي يترتب عنه ارتفاع في نسبة الكوليسترول بالدم وزيادة في الوزن، وبالتالي ارتفاع في ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى