شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

جماعة فم الحصن تتراجع عن شراء اللوازم المدرسية للتلاميذ

 

طاطا: محمد سليماني

 

وضع المجلس الجماعي لفم الحصن بإقليم طاطا نفسه في حرج كبير بعدما أعلن قبل أيام عن إطلاق مبادرة تتعلق باقتناء جميع الكتب المدرسية والأدوات لتلاميذ دواوير الجماعة الترابية، ليعود بعد أسبوع ويعلن بشكل مفاجئ عن تراجعه عن هذه المبادرة.

واستنادا إلى المعطيات، فقد نشر رئيس جماعة فم الحصن أحمد بوزيحاي يوم 14 غشت الجاري إعلانا موقعا باسمه ومختوما بخاتمه، ينهي فيه إلى علم كافة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بمستوياتها الابتدائي والثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي بالنفوذ الترابي لجماعة فم الحصن، أن الجماعة ستعمل على تزويد جميع تلاميذ المستوى الابتدائي بالأدوات والكتب المدرسية، فيما سيتم توفير جميع الكتب والمقررات والمراجع الضرورية لتلاميذ الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي. وبرّر إعلان المجلس الجماعي هذه المبادرة، بأنها تأتي لتشجيع التلاميذ على التحصيل الدراسي، وتخفيف أعباء ومصاريف الدخول المدرسي على الأسر، وإسهاما في التحضير الجيد للدخول المدرسي المقبل.

وبعدما استبشر السكان خيرا بهذه المبادرة، حيث عبّر عدد من الفاعلين والنشطاء الجمعويين عن مباركتهم لهذه الخطوة، كما وجه بعضهم دعوات لرؤساء جماعات ترابية أخرى لاتخاذ خطوات مماثلة لمساعدة الأسر على تحمل نفقات الدخول المدرسي المقبل، عاد رئيس جماعة فم الحصن لينسف الخطوة من أساسها، حيث نشر إعلانا آخر مساء يوم أول أمس الثلاثاء موقعا باسمه، يخبر فيه الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ عن تراجع الجماعة عن اقتناء الأدوات والكتب والمستلزمات المدرسية. وبرر رئيس المجلس الجماعي، التراجع عن المبادرة، بأنه «وقع خطأ تواصلي في نشر الإعلان السابق، كون الاعتمادات المفتوحة بميزانية الجماعة برسم سنة 2023، لا تسمح بالقيام بمثل هذه المبادرات».

ومباشرة بعد نشر الجماعة إعلان إلغاء عملية اقتناء الكتب واللوازم المدرسية، صب عدد من المتتبعين وسكان المنطقة جام غضبهم على المجلس الجماعي، وكالوا له أوصافا قدحية شتى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى