شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

استعمال أوراق مالية مزورة بفندق يطيح بـ3 سياح فرنسيين

بعد شهر على إيقاف 8 سياح بأكادير طرحوا عملات مزورة للتداول

الأخبار

 

بعد إيقاف ثمانية سياح أجانب، أواخر شهر نونبر الماضي، لتورطهم في قضية تتعلق بحيازة وعرض أوراق مالية أجنبية مزورة للتداول، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الاثنين، من إيقاف ثلاثة سياح فرنسيين، تتراوح أعمارهم ما بين 29 و30 سنة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وعرض أوراق مالية مزورة للتداول.

وأكد مصدر أمني رسمي أن المشتبه فيهم كانوا قد استعملوا مجموعة من أوراق العملة المزورة لتسديد فواتير خدمات إحدى المؤسسات الفندقية بمراكش، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوياتهم وإيقافهم متلبسين بحيازة مجموعة إضافية من الأوراق المالية المزورة.

ومكنت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من العثور بحوزة المشتبه فيهم على 25 ورقة مالية مزورة من العملة الأوروبية الموحدة، قبل أن يتم إخضاعهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد جميع الارتباطات المحتملة لهذه القضية بشبكات تزوير العملات الأجنبية وعرضها للتداول.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من اعتقال ثمانية أشخاص أجانب بالتهمة نفسها.

وكشف مصدر أمني أنه تم إيقاف المشتبه بهم في إطار البحث القضائي، الذي تباشره الشرطة القضائية بأكادير، إثر إيقاف فتاة في حالة تلبس بمحاولة صرف ثماني أوراق مالية مزورة من فئة 20 جنيها إسترلينيا بإحدى وكالات صرف العملات، قبل أن تسفر إجراءات البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز سبع أوراق مالية إضافية مزورة من الفئة النقدية نفسها داخل فيلا كان يستغلها المشتبه بهم على سبيل الكراء بالمنطقة الشاطئية تغازوت شمال مدينة أكادير، يضيف المصدر ذاته.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى