الرئيسيةسياسية

«البام» يعقد اجتماعا بشفشاون للتغطية على المشاكل الداخلية

المحرشي يؤكد قرب انسحابه ومطالب بعودة الكفاءات للواجهة

تطوان: حسن الخضراوي
كشفت مصادر خاصة، أن حزب الأصالة والمعاصرة عقد، بحر الأسبوع الجاري، اجتماعا داخليا بإقليم شفشاون، وذلك قصد التغطية على المشاكل الداخلية والصراعات الشخصية، فضلا عن جمود الهيئات وارتفاع نسبة الاحتقان والسخط والتذمر من عدم تفعيل دور لجنة التحكيم والأخلاقيات، ناهيك عن التأجيل المتواصل للاجتماعات واللقاءات الإقليمية.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن الاجتماع ضم كلا من القيادي بإقليم وزان العربي المحرشي وعبد اللطيف الغلبزوري، الأمين الجهوي لـ «البام» بجهة طنجة- تطوان – الحسيمة، ورؤساء جماعات بالإقليم وممثلين عن هيئات الحزب، حيث تم تناول العديد من قضايا إعادة الهيكلة والاحتقان الداخلي.
وحسب المصادر ذاتها، فإن المحرشي أكد، خلال الاجتماع، على أن أيامه أصبحت معدودة على رأس حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم وزان وكذا على المستوى الوطني، ما يتطلب التنسيق بين المناضلين لفتح المجال أمام الطاقات الشابة والكفاءات التي تمت التغطية عليها بطرق ملتوية خلال تولي إلياس العماري تسيير شؤون الحزب الثاني في المغرب.
وذكر مصدر مطلع، أن اجتماع شفشاون تم تسويقه داخل الحزب على أنه يشكل بداية لحل المشاكل الداخلية والعودة بشكل قوي إلى الساحة السياسية، لكن حقيقة الأمور غير ذلك تماما، بحكم أن مؤشرات الصراعات على المناصب وسيطرة تيار أصحاب «الشكارة» والكولسة والقرارات الانفرادية.. تتطلب إجراءات قابلة للتنزيل واعتماد الديمقراطية الداخلية كحل وحيد لتنفيس الاحتقان وإعادة هيكلة الهيئات الجهوية والإقليمية والمحلية.
وأشار المصدر نفسه، إلى أن المرحلة المقبلة من تسيير حزب الأصالة والمعاصرة، ستكون من نصيب الكفاءات والطاقات، والقطع مع التجاوزات والخروقات التي عرفتها مرحلة تدبير العماري، سيما وأن «البام» كحزب يحتل المرتبة الثانية في المشهد السياسي، لا يمكنه الاستمرار بمثل هذه التدابير الترقيعية والمناورات المكشوفة للتيارات المستفيدة على حساب الإصلاح الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى