الرئيسيةرياضة

الشابي: “الفوز أعاد التوازن للرجاء وأبعدنا عن مرحلة الشك”

يوسف أبوالعدل
هنأ لسعد جردة الشابي، مدرب الرجاء الرياضي لكرة القدم، لاعبيه على الانتصار الذي حققوه في مباراتهم ضد الدفاع الحسني الجديدي، برسم الجولة الثامنة من الدوري الوطني الاحترافي، بهدفين دون رد في المباراة التي احتضنها ملعب العبدي في الجديدة، وهما الهدفان اللذان سجلهما كل من زكرياء الهبطي مروان الهدهودي في الشوط الثاني من المباراة.
وقال الشابي، بعد نهاية المواجهة، إن اللاعبين يستحقون التهنئة لكونهم بسطوا سيطرتهم في المباراة وقاموا بمجهودات جبارة تستحق الثناء، خاصة بعد التعادلين الأخيرين اللذين حققهما الفريق، مؤكدا أنه كان من الضروري الفوز بالمواجهة، لكون النقاط الثلاث ستعيد التوازن للفريق بعد الشك الذي رافق الفريق في الآونة الأخيرة.
وأكد الشابي أنه قام بتغييرين اضطراريين في الشوط الثاني بسبب إصابة بنحليب وفرح، مؤكدا أن اللاعبين البدلاء قدموا الأهم في الشوط الثاني ولم يتأثر الفريق بهاته التغييرات بل كانت سببا في التقدم، منهيا حديثه بضرورة تهنئة لاعبيه على مردودهم، لكونه لا يتفق مع المقولة الشهيرة إن الشوط الأول للاعبين والثاني للمدربين، لأن لاعبي فريقه قاموا بالمجهود المطلوب واستحقوا التهنئة على الشوطين معا، مؤكدا ضرورة نسيان هذا الانتصار والتفكير في المباراة المقبلة من أجل تسجيل نتيجة إيجابية.
وفي الجهة المقابلة، أثنى عبد الحق بنشيخة، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، على أداء فريقه خلال المباراة رغم الهزيمة التي تلقاها ضد الرجاء الرياضي، مؤكدا أن فريقه قدم مباراة في المستوى خاصة في شوط المواجهة الأول، معتبرا إياه الأفضل للفريق منذ بداية الموسم الكروي الحالي.
وأكد بنشيخة أن الخبرة هي من حسمت المباراة للرجاء خلال شوط المواجهة الثاني بتسجيله هدفين، خاصة بدخول عبد الإله الحافيظي وزكرياء الهبطي، اللذين أنعشا خط هجوم الرجاء، ووصل الفريق الأخضر لمرمى الدفاع في مناسبتين عبر الهبطي والهدهودي.
وختم بنشيخة حديثه بالتأكيد على أن الدفاع الجديدي قدم جولة أولى مثالية، قبل أن يكره على بعض التغييرات الاضطرارية وهو ما اختل معه التوازن بعض الشيء، خاصة بدخول الحافيظي في الرجاء، الذي اعتبره بنشيخة لاعب خبرة إضافيا عزز فرص الرجاء وحظوظه في المباراة، معتبرا ذلك أصل الخسارة في تقديره الشخصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى