شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

بوفال.. نجم المغرب الذي ترك الدراسة لامتهان الكرة ومساعدة والدته

 

مقالات ذات صلة

 

سفيان أندجار

 

نجح سفيان بوفال، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، في خطف الأنظار خلال المباراة الأولى لـ«الأسود»، في النسخة الثالثة والثلاثين من نهائيات كأس أمم إفريقيا، والتي تقام حاليا بالكاميرون وتستمر إلى 6 فبراير المقبل، خصوصا بعد تسجيله هدف الفوز للمنتخب المغربي في مباراته ضد نظيره الغاني، برسم أولى جولات المجموعة الثالثة من «الكان».

بوفال عاش مسارا متخبطا، حيث إنه يعد من أبرز اللاعبين المهاريين على الصعيد العالمي، كما احتل المراكز الأولى بالنسبة للأكثر المراوغين في العالم، لكن مع ذلك فشل في إيجاد الاستقرار مع الأندية الكثيرة التي لعب لها.

ورغم أن بوفال حمل قميص المنتخب الوطني في مجموعة من المناسبات، إلا أنه يشعر دائما بغصة، بسبب عدم المناداة عليه من طرف الفرنسي هيرفي رونار، مدرب «الأسود» السابق، للمشاركة في مونديال دورة 2018 بروسيا، حيث قال في هذا الصدد: «إنها خيبة أمل ألا تشارك في كأس العالم، صحيح أنه القدر، لكن لأكون صريحا لم أستطع التخلص من الأمر حتى الآن، إنه لا يزال راسخا في ذهني».

بوفال كشف عن مجموعة من الأمور المتعلقة بحياته الشخصية، في حوار نشره موقع «سو فوت»، من بينها اضطراره إلى التوقف عن متابعة دراسته في وقت مبكر من عمره، من أجل مساعدة والدته.

وقال بوفال في هذا الصدد: «اضطررت إلى ترك المدرسة في وقت مبكر جدا، لأكرس نفسي لكرة القدم ومساعدة والدتي. لم أرغب أبدا في أي شيء، لكنني لم أكن شابا مثل الآخرين. كنت أعرف بالفعل ما أريد وإلى أين أريد أن أذهب. كانت لدي عائلة ورائي، لم أستطع تحمل تكاليف القيام بأي شيء. في سن 16 و18 عاما، لم تكن هناك دور سينما أو فتيات أو حفلات أو نواد. كانت فقط كرة القدم وكرة القدم وكرة القدم. رأيت والدتي تغادر الساعة 6 صباحا إلى العمل، لذلك لم أرغب في إفساد كل شيء، خاصة مع العلم أن لدي موهبة. عندما يضحي شخص ما بحياته من أجلك، فهذا هو الحد الأدنى. كان علي أن أصبح محترفا من أجلها. عندما وقعت عقدي الأول لم أكسب الكثير، لكن على أي حال، أخذت 200 أورو فقط لإرضاء نفسي. كل شيء آخر كان لأمي. لم أكن أهتم إذا جنيت أي أموال بعد ذلك. أردت فقط أن أظهر نفسي أمام أكبر الأندية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى