ن- النسوة

تقنيات جمالية لتلاشي الهالات السوداء

تحت العينين، على مستوى الجفن السفلي، يمر الدم والشبكة اللمفاوية المعقدة للغاية. وهذه الشبكة تمر تحت أنحف جلد في جسم الإنسان بأكمله. وتعتبر هذه المنطقة في الوجه هشة للغاية ويجب مبكرا الاهتمام بها لتفادي ظهور التجاعيد والهالات وغيرها.
تقول الدكتورة نادين بوماريد، طبيبة الأمراض الجلدية، إن الهالات السوداء مصدر قلق متكرر لأنها تحدد العيون وتتعبها من سن الثلاثين. تظهر العديد من المشاكل، كالتصبغ وكذلك تجويف الحلقة المحيطة بالعين.
أما أسباب رؤية دوائر مظلمة في العين فغالبا ما تكون وراثية ومرتبطة بعملية الشيخوخة الطبيعية.
يوضح الدكتور فرانك ديزاسي، طبيب التجميل، أنه في هذا المجال، هناك ثلاث ظواهر مرتبطة بالعمر تؤدي إلى مظهر واضح، كفقدان الدهون وترقق الجلد وترهل الجلد.
إن فقدان الدهون وكذلك ترقق الجلد يجعله شفافا ويسمح برؤية الشبكة الوريدية، ومن هنا ظهور دوائر مزرقة يصعب تصحيحها.
ويؤدي ترهل الجلد إلى الانتفاخ، سواء كان مرتبطًا بهالات سوداء أم لا، حيث يخلق ظلها “تأثير الحلقة” حتى عندما لا يكون الجلد مصطبغا.
قد يكون في البداية ترهل الجلد مع الدهون الزائدة التي تلقي بظلالها على الجفن السفلي وتسبب الهالات السوداء. قد تكون هذه الحلقة بسبب ظل الجيب فقط، أو قد تكون مصطبغة .
إذا كان الشخص يرغب في التخلص من هذه الحقيبة التي تظهر أسفل العين ، فإن الحل قد يكون الجراحة. لكن موريل بيسيس، رئيسة جمعية النجاحات والفشل في الجراحة التجميلية تحذر من ذلك، بحيث المنطقة تحت العين حساسة للغاية وتوجد تدخلات فاشلة، لها عواقب وخيمة بعد ذلك. في هذا المجال على وجه الخصوص، يجب اللجوء إلى طبيب ذي خبرة كبيرة معتاد على العمل في هذا المجال.
كما يمكن أن يحدث بالفعل أن الجلد يتعرض لشد شديد، مما يؤدي إلى الظاهرة المعروفة باسم العين المستديرة. كما يمكن ملء تجاويف الهالات السوداء بالحقن
ويمكن أيضا تمييز الجانب السفلي من العين بجوف حقيقي مع وجود عجز في الحجم يمكن تصحيحه بحقن حمض الهيالورونيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى