شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش : لاعبو المنتخب يفكرون في العطلة

قال إن الإرهاق نال منهم ومصادر بالجامعة تنفي تعيين عموتة ناخبا وطنيا

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

تحدث وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، عن بعض الأمور التي يواجهها في الفترة الأخيرة، والتي انعكست على أداء العناصر الوطنية، سواء في المباراة الودية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، أو المباراة الأخيرة ضد المنتخب الجنوب إفريقي، والتي تدخل في إطار الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا  دورة كوت ديفوار 2023.

وقال وحيد في تصريح خص به الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن لاعبي المنتخب المغربي  يعانون من الإرهاق البدني والذهني، وإن عددا من عناصر المنتخب تعرضت، قبل أسبوعين، للإصابة بفيروس «كورونا»، إضافة إلى تعرض بعض اللاعبين لإصابات عضلية.

وتابع خاليلوزيتش حديثه بالقول: «اللاعبون في نهاية الموسم، وهم يعانون من الإرهاق ويفكرون في العطلة، وبالتالي كان التحضير جد صعب في الفترة الحالية. واشتغلنا كثيرا على الجانب البدني وأيضا الذهني، من أجل خوض المباراتين ضد جنوب إفريقيا وليبيريا».

ويعيش المنتخب الوطني لكرة القدم أجواء غير عادية، انعكست سلبا على معسكره الإعدادي، وتلقى وحيد خاليلوزيتش وابلا من الانتقادات، عبر منصات التواصل الاجتماعي من قبل الجماهير المغربية، التي أجمعت على ضرورة فك الارتباط بالمدرب البوسني لعدة أسباب، أبرزها المستوى التقني المتواضع، افتعال خلافات داخل مستودع الملابس، والتسبب في حرمان المنتخب المغربي من خدمات أبرز محترفيه في الدوريات الأوروبية.

ومن جهة أخرى، وحول إمكانية تعيين المدرب الحسين عموتة مدربا لـ«الأسود» خلفا لوحيد، أكدت مصادر على أنه لحدود الساعة لا يوجد أي قرار بشأن مدرب المنتخب الوطني، وأن التصريح الذي تم تداوله من طرف فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم الوطنية، تم الإدلاء به قبل 5 أشهر، ويتحدث فيه عن كون عموتة عليه التطور وكسب الخبرة، لتقلد منصب المدرب الأول للمنتخب الوطني في المستقبل، وأن التصريح ليس له أي علاقة بالظرفية الحالية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى