شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

قرعة رحيمة بمنتخب الفتيان بمونديال أندونيسيا

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يدعم ضحايا زلزال المغرب

خالد الجزولي

تعرف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 عاما، على منافسيه في بطولة كأس العالم «أندونيسيا 2023»، حيث وضعته القرعة، التي جرت بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في المجموعة الأولى إلى جانب البلد المنظم أندونيسيا، الإكوادو، بالإضافة إلى بنما.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات إسبانيا، كندا، مالي وأوزبكستان، فيما حلت كل من البرازيل، إيران، إنجلترا وكاليدونيا الجديدة في المجموعة الثالثة، في وقت اشتملت المجموعة الرابعة على منتخبات اليابان، الأرجنتين، السنغال وبولندا، في حين تكونت المجموعة الخامسة من منتخبات فرنسا، بوركينافاسو، أمريكا وكوريا الجنوبية، وضمت المجموعة السادسة منتخبات المكسيك، ألمانيا، فنزويلا ونيوزلندا.

ومن المرتقب أن تنطلق منافسات كأس العالم للفتيان في العاشر من نونبر وستستمر إلى غاية الثاني من دجنبر 2023، وستقام المباريات في أربع مدن إندونيسية، ويتعلق الأمر بكل من باندونغ، سورابايا، سوراكارتا والعاصمة جاكرتا، بمشاركة 24 منتخبا تمثل كل القارات، مع تسجيل أن المنتخب الوطني يظل الممثل الوحيد لكل المنتخبات العربية، بعدما تمكن من حجز بطاقة التأهل لـ «المونديال» عقب بلوغ الدور النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالجزائر.

وأعرب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن سعادته بعودة كأس العالم تحت 17 عاما «إندونيسيا 2023»، التي تقام عادة كل سنتين، بعد إلغائها عام 2021 نتيجة جائحة كوفيد-19. وقال إنفانتينو، في كلمة منقولة عبر «الفيديو» خلال مراسم القرعة: «تشهد البطولة ترحيبا خاصا، نظرا لكونها تلعب دورا جوهريا في التطوير وتمثل أول فرصة للمواهب الشابة كي تختبر اللعب على الساحة العالمية. إنها منصة للنجوم الملهِمة ولن تكون نسخة 2023 استثناء لتلك القاعدة».

واستغل إنفانتينو الفرصة للإعراب عن تعازيه، نيابة عن (الفيفا)، لكل ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب والفيضانات الكارثية في ليبيا الأسبوع الماضي، وقال: «نيابة عن (الفيفا) وأسرة كرة القدم العالمية، أود أن أبعث بأحر التعازي لعائلات وأصدقاء كل ضحايا الزلزال في المغرب والفيضانات في ليبيا، مشاعرنا معكم في هذه الأوقات العصيبة».

ومن جانبه، اعتبر سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني للفتيان، أن قرعة «المونديال» وضعت «الأشبال» في مجموعة مناسبة، مشيرا إلى أن هدفه الذهاب إلى أبعد نقطة في المسابقة العالمية. وقال شيبا، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: «نتواجد في مجموعة مناسبة بالنسبة لنا، القرعة كانت رحيمة بنا، لكن تبقى مباريات كأس العالم أمام منتخبات طموحة، وعلينا أن نحتاط ونستعد بشكل جيد، كما فعلنا في البطولات السابقة»، وأضاف: «سنشرع في دراسة الخصوم من خلال مشاركتهم الأخيرة، وسنستعد جيدا لتجاوز دور المجموعات، والتأهل للدور الموالي، لكن علينا أن نعطي لكل مباراة أهميتها»، وتابع مؤكدا: «هدفنا الذهاب إلى أبعد نقطة في كأس العالم، وأن نمكن اللاعبين في هذا السن من لعب أكبر عدد من المباريات في التظاهرات العالمية الكبرى»، وأردف: «نتوفر على مجموعة من اللاعبين، الذين خاضوا جميع المباريات تقريبا في كل المسابقات ووصلوا إلى النهائي، لذلك طموحنا كبير في الذهاب لأبعد نقطة ممكنة في «المونديال»».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى