شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

كاندي: مواجهة نجوم المغرب أكبر تحفيز للاعبي منتخبي

يوسف أبوالعدل
أكد باكيرو كاندي، مدرب غينيا بيساو لكرة القدم، خصم المنتخب الوطني المغربي، اليوم (الأربعاء)، برسم ثالث جولات دور المجموعات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أن منازلة المنتخب المغربي بنجومه هي أول تحفيز للاعبيه قبل التحدث معهم عن المباراة والخطة التي يجب تتبعها خلال المواجهة، سواء في مباراة (الأربعاء) بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله، أو مواجهة (السبت) المقبل التي يحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس، برسم رابع جولات دور المجموعات.
وقال باكيرو، لتلفزيون بلاده، إن الجميع في إفريقيا يعلم قوة المنتخب المغربي وأسماء اللاعبين الذين يتوفر عليهم والذين ينشطون في كبرى الأندية الأوروبية، لذلك فإغراء لاعبي منتخب غينيا بيساو بتقديم أفضل ما لديهم سهل، لكون كل الأعين مسلطة عليهم، وما علينا سوى تحفيز اللاعبين ومنحهم الأريحية للعب داخل رقعة الميدان لتحقيق الأفضل في المباراتين.
وأضاف باكيرو، في حديثه، أن خوض مباراتين أمام المغرب خارج الديار أمر صعب، لقيمة الخصم ولاعبيه، لكن غياب الجمهور عن المدرجات قد يعيد المباراة إلى التعادل المنطقي قبل صافرة البداية، رغم أن الحظوظ الأولية في صالح المغرب، لكن كرة القدم وإصرار لاعبيه يمكن أن يغيرا من معطيات المواجهة سواء لليوم (الأربعاء) أو ليوم (السبت).
وختم باكيرو بالحديث عن حلم وصول منتخب بلاده للمونديال، مؤكدا أنه أمر شبه مستحيل، خاصة في مجموعة تتواجد فيها منتخبات المغرب وغينيا والسودان، لكنه عاد ليؤكد أن تجريب الأمر ليس مستحيلا، وهو الأمر الذي يقدم عليه اللاعبون الذين يعلمون أنه ليس لديهم ما يخسرونه في هاته المباريات، أفضل من تقديم أفضل الأداء والبحث عن الفوز وانتظار ما سيؤول إليه المستقبل.
يذكر أن قائمة منتخب غينيا بيساو لملاقاة المغرب تتكوّن من لاعبين محترفين، وفي مقدّمتهم اثنا عشر لاعبا يمارسون في الدوري البرتغالي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى