الرئيسيةرياضة

نتائج مخية للآمال للأبطال المغاربة في أولى أيام الألعاب البارالمبية

سفيان أندجار
عجز عدد من الابطال المغاربة عن الصعود إلى البوديوم، خلال دورة الألعاب البارالمية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد احتلالهم لمراكز متأخرة وعدم تجاوزهم للأدوار الأولى.
وفشلت البطلتان المغربيتان يسرى كريم وحياة الكرعة في أحراز أي ميدالية في صنف رمي الجلة سيدات، فئة قصار القامة F41.
واحتلت يسرى كريم المركز الخامس، بينما تمركزت الكرعة في الرتبة السابعة. وكان المغرب يعول بشكل كبير على البطلتين المغربيتين من أجل حصد إحدى الميداليات، لكنهما عجزتا عن ذلك، بعدما شهدت المسابقة منافسة قوية بين عدد من البطلات، قبل أن تحسم التونسية روعة التليلي ذهبية رمي الجلة سيدات، فئة قصار القامة F41، في حين كانت الفضية من نصيب الكولومبية أريزا بويتراغو، أما الأرجنتينية رويز دياز فاحتلت المركز الثالث.
من جهة أخرى، فشلت الرباعة المغربية حليمة لمتخم من احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى، حيث اكتفت بالرتبة الثامنة في منافسات وزن أقل من 50 كلغ لرافعات القوة.
ونجحت البطلة المغربية في رفع وزن 75 كلغ خلال محاولتها الأولى، والتي تعد بالمناسبة أفضل رقم لها، إلا أنه لم يكن كافيا لحصدها ميدالية في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو.
ولم يكن مصير عبد السلام حيلي ومهدي أفري أفضل من الرياضيات المغربيات الثلاث سالفات الذكر، بعدما عجز العداءان المغربيان عن التأهل إلى السباق النهائي في سباق 100 متر فئة T12، حينما أقصيا من الدور الأول ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية، حيث احتل حيلي المركز الثالث في التصفية الثانية بتوقيت 11.00 ثانية واحتل أفري بدوره المركز ذاته في التصفية الثالثة، بتوقيت 10 ثوان و96 جزءا في المائة.
وسيكون أمام حيلي وأفري فرصة من أجل التعويض، حيث سيشاركان في سباق 400 متر، إذ يعولان كثيرا على هذا السباق من أجل تحقيق إحدى الميداليات، حيث يتوفران على توقيتين جيدين جدا، وقد خولا لهما التألق في بطولة العالم السابقة سنة 2019.
وعلى صعيد آخر، حل الثلاثي المغربي المختص في رياضة التايكواندو بطوكيو، من أجل المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية.
وستنطلق المنافسة لدى الأبطال المغاربة في التايكواندو في 2 شتنبر المقبل، ويعول المغرب بشكل كبير على الظفر بإحدى الميداليات في هذا الصنف الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى