شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

30 سنة سجنا لقاتل حارس ليلي بالرباط

 انتقام من «حكرة» وقعت قبل 20 سنة وراء الجريمة

الأخبار

علم لدى مصدر موثوق به أن الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط حسمت، أول أمس الأربعاء، محاكمة المتهم بقتل حارس ليلي ستيني بحي يعقوب المنصور وسط العاصمة الرباط.

وأفاد المصدر  ذاته بأن الهيئة القضائية المذكورة أصدرت حكما يقضي بإدانة المتهم بثلاثين سنة سجنا، بعد متابعته في حالة اعتقال، منذ يناير 2023، بتهمة ارتكاب جريمة قتل عن سبق إصرار وترصد.

وتعود أطوار هذه القضية إلى 20  يناير من سنة 2023، حيث اهتز حي المنزه بجماعة يعقوب المنصور بالرباط على وقع جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها حارس ليلي ستيني، خلف رحيله استياء كبيرا لدى سكان الحي الذين قضوا معه مدة طويلة تتجاوز العقدين من الزمن.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط تمكنت، في 21 يناير 2023، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة الضرب والجرح المفضي للموت التي كان ضحيتها حارس ليلي بمنطقة يعقوب المنصور بمدينة الرباط.

وأفاد بلاغ رسمي، صدر عن المصالح الأمنية فور وقوع الجريمة، بأن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الرابعة بولاية أمن الرباط تمكنت من تحديد هوية المشتبه به وإيقافه بعد إجراء العديد من الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية المكثفة، والتي كشفت أن أسباب ارتكاب هذه الجريمة يرجح أن لها علاقة بخلاف شخصي قديم بين الضحية والمشتبه فيه يعود لعدة سنوات.

وتم إخضاع المتهم للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالته على قاضي التحقيق من أجل الأبحاث التفصيلية، حيث تم  الكشف عن الخلفيات والأسباب الحقيقية التي كانت وراء ارتكاب هذه الجريمة، كما تعزز البحث باعترافات مثيرة للمتهم حول أسباب إقدامه على ارتكاب الجريمة البشعة، قبل إدانته، أول أمس، في ختام جلسات المحاكمة بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط بثلاثين سنة سجنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى