شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

إسبانيا والبرتغال تؤكدان دور المغرب في نجاح مونديال 2030

رئيسا حكومتا البلدين اعترفا بكون الحدث فرصة للتعريف بقيم البلدان الثلاث

يوسف أبوالعدل

مقالات ذات صلة

أكد بيدرو سانشيز، ولويس مونتينيغرو، رئيسا حكومتي إسبانيا والبرتغال، على دور المغرب في التنظيم المشترك لمونديال كرة القدم 2030، وذلك خلال الاجتماع الثنائي بينهما، أول أمس الاثنين.

وقال بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، إن كأس العالم لكرة القدم 2030، التي تم اعتماد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال من قبل مجلس «الفيفا»، كترشيح وحيد لتنظيمها، ستحقق نجاحا كبيرا، خاصة أنها ممزوجة بين قارتين أوروبا وإفريقيا التي ينتمي إليها المغرب، بالإضافة إلى العديد من الحضارات والتقاليد التي تمزج بين كل هذه الثقافات بين البلدان الثلاث.

وأكد سانشيز في مؤتمر صحفي مشترك مع لويس مونتينيغرو، رئيس الوزراء البرتغالي: «كأس العالم 2030 ستكون نجاحا كبيرا، لأننا ثلاث دول -البرتغال وإسبانيا والمغرب- وكلها مجتمعات تعشق كرة القدم».

وأضاف رئيس الحكومة الإسبانية: «لدينا تاريخ طويل ومثبت في تنظيم الأحداث الرياضية، مما يدل على قدرتنا التنظيمية، والتي لا تمتلكها سوى قلة من دول العالم»، مشددا في تصريحه على أنه متأكد من أن كأس العالم ستحقق نجاحا تنظيميا كبيرا مع بلد صديق مثل المغرب.

ومن جانبه، أكد لويس مونتينيغرو مجددا على الالتزام الكامل للدول الثلاث بضمان نجاح هذا الحدث الرياضي العالمي، مضيفا في معرض حديثه عن الموضوع: «سنبذل كل جهودنا وتفانينا من أجل تنظيم كأس العالم 2030»، مشيرا إلى أن البرتغال وإسبانيا والمغرب على قناعة بأهمية هذا الحدث، ليس من الناحية الرياضية فحسب، بل أيضا من وجهة نظر اقتصادية وثقافية، فضلا عن الفرص التي يقدمها.

وختم الطرفان حديثهما بعد الاجتماع، بالتأكيد لوسائل الإعلام أن «كأس العالم مع المغرب ستكون فرصة لنظهر للعالم القيم التي ندافع عنها في البرتغال وإسبانيا والمغرب أيضا».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى