الرئيسيةرياضة

«الكاف» يوجه صفعة قوية للجزائر بسبب المغرب

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صفعة مجددا إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بعدما تم رفض طلبها بتغيير الطاقم التحكيمي المغربي الذي سيدير مباراة بوركينا فاسو والنيجر، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المواجهة التي  كشف مصدر داخل «الكاف»، أن الأخير رفض الأمر جملة وتفصيلا، وأصر على بقاء الطاقم التحكيمي المغربي والذي يقوده الحكم الدولي سمير الكزاز، وذلك لأن البراهين والحجج التي استندت عليها الاتحادية الجزائرية لتغيير الطاقم التحكيمي المغربي واهية وضعيفة.

وزاد المصدر ذاته أن الأسباب التي تقدمت بها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تعد سياسية، وهو الأمر الذي دفع بمسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى مطالبة نظرائهم في الجزائر، إلى ضرورة فصل السياسة عن الرياضة، وأن تكرار مثل هذه الأمور يمكن أن يفرض على الجزائر عقوبات، كما ينص على ذلك قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضاف المصدر نفسه أن الاتحادية الجزائرية احتجت على مباراة ليس المنتخب الجزائري طرفا فيها، وهو الأمر الذي أضعف مراسلتها إلى «الكاف»، حيث شدد الأخير على ضرورة احترام الجهاز التحكيمي المغربي، وأن الاتحادية الجزائرية تشكك في نوايا هذا الجهاز، الأمر الذي من شأنه أن يعرضها مستقبلا إلى المساءلة، إذ وجه إليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حسب المصدر ذاته، تنبيها شديد اللهجة.

وينتظر أن يكون الطاقم التحكيمي المغربي، الذي يرأسه سمير الكزاز بمساعدة زكرياء برينسي وهشام عبو، أدار المواجهة التي جمعت بوركينا فاسو والنيجر، أمس الجمعة، بملعب مراكش الكبير.

من جهة أخرى فاجأ جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، الجميع بعدما تمنى  تأهل منتخبات الجزائر ومصر والمغرب وتونس وكافة المنتخبات العربية إلى نهائيات كأس العالم بقطر.

وأكد بلماضي في تصريحات لليوتوبرز المصري علي سعيد، الذي زار بعثة المنتخب الجزائري لكرة القدم بالقاهرة، أنه إذا وضعت القرعة المنتخب الجزائري في مواجهة نظيره المصري، فستكون مباراة في ظل روح رياضية.

وحسب بلماضي، فمنتخبات تونس والمغرب ومصر كلها ذات مستوى عال.

وعقب هذا التصريح، تعرض بلماضي لضغوطات من طرف المسؤولين الجزائريين، الذين عاتبوه على تصريحه، خصوصا بعد حديثه عن المنتخب المغربي.

وتساءل بلماضي عن سر هذه الانتقادات، سيما أن  المجال الرياضي بعيد عن المجال السياسي، وسبق لوحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أن تحدث عن المنتخب الجزائري، خلال الأسبوع الماضي، ولم تتم إثارة أي ضجة حول الموضوع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى