الرئيسيةرياضة

حكيمي ضمن قائمة 20 الأعلى دخلا بإيطاليا

استعاد الدوري الإيطالي لكرة القدم توازنه المالي، بشكل نسبي، في ظل تداعيات فيروس كورونا، التي أثرت سلبا في النصف الثاني من الموسم الكروي المنتهي على مداخيل جميع الأندية الإيطالية، ما تسبب في تفعيل مجموعة من الإجراءات والتدابير لتفادي الإفلاس والدخول في مشاكل مالية، أبرزها تخفيض معدل أجور اللاعبين.
وكشفت تقارير إيطالية، مع انطلاق الموسم الكروي الجديد (2020/ 2021)، عن الرواتب السنوية لمحترفي «الكالشيو»، وضمت قائمة 20 الأعلى دخلا الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع نادي إنتر ميلان، بمعدل 5 ملايين أورو سنويا، وتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم جوفنتوس،
بـ31 مليون أورو، تلاه زميله في النادي، الهولندي ماتياس دي ليخت بمجموع 8 ملايين أورو. وجاء حكيمي خامسا في الإنتر، بعد كل من البلجيكي روميلو لوكاكو والدانماركي كريستيان إريكسن (7.5 ملايين أورو)، والشيليين أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال (6.5 ملايين أورو).
هذا، وينتظر أن يلتحق حكيمي بناديه الإيطالي، بعد غد الأربعاء، استعدادا لمباراة «الديربي» التي ستجمع الإنتر بجاره ميلان، والتي ستشكل له فرصة مواجهة الإسباني ثيو هيرنانديز، زميله السابق في نادي ريال مدريد، على ملعب «سان سيرو». وقال ثيو في تصريحات لصحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية: «حكيمي لاعب جيد، لكنني لن أسمح له بالمرور في «ديربي ديلا مادونينا»، أعلم جيدا ما قوته وسأكون جاهزا لإيقافه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى