شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

غرامات جديدة تثقل كاهل الرجاء

طالب فريق الاتحاد البيضاوي إدارة نادي الرجاء الرياضي بتسديد المستحقات المالية العالقة، المرتبطة بانتقال اللاعب يوسف رياني، مع تحديد مهلة لـ 15 يوم لتسوية المشكل، قبل اللجوء إلى لجنة النزاعات.

وراسل فريق “الطاس” الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل استخلاص مبلغ 18 مليون سنتيم، الذي يخص نزاعا سابقا يهم الاستفادة من نسبة انتقال اللاعب زهير الواصلي من الرجاء إلى أولمبيك خريبكة، والذي صدر فيه حكم نهائي لصالح فريق الحي المحمدي.

أما المراسلة الثانية، الموجهة إلى رئيس الرجاء عزيز البدراوي، فتتعلق بانتقال اللاعب يوسف رياني الذي وقع للفريق الأخضر عقدا يمتد لثلاث سنوات.

وطالب الاتحاد البيضاوي بالحصول على مبلغ 20 مليون سنتيم، الذي يمثل القيمة المتبقية من شراء عقد اللاعب من قبل الرجاء، ومنح مهلة تمتد لأسبوعين لإدارة الفريق الأخضر لتسوية المشكل بشكل ودي، قبل اللجوء إلى لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتوصل الرجاء بمراسلة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تتضمن تفاصيل حكم غرفة النزاعات للاعب الكونغولي فابريس نغوما بالحصول على 106 ألف أورو، أي ما يناهز 110 ملايين سنتيم.

ويتعين على الرجاء دفع المبلغ المذكور للاعبها السابق نغوما، أو اللجوء إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي من أجل الطعن في الحكم.

ويعاني الرجاء من تراكم ملفات النزاعات، التي ستمنعه من دخول فترة الانتقالات الشتوية، بعد الضوابط والمعايير الصارمة التي وضعتها العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى