الرئيسيةصحة

ما علاقة «أوميغا 3» بالسكتة القلبية؟

غالبا ما تحدث السكتات الدماغية نتيجة لانسداد الشرايين بالدهون، في الوقت الذي يتجسد دور «أوميغا 3» في تخليص الشرايين من الدهون المتراكمة، كما أن تناول «أوميغا 3» يعمل على الوقاية من حدوث النزيف الدماغي. وأثبتت أحدث الأبحاث أن «أوميغا 3» يساعد في الوقاية من أمراض السرطان، كما أن تناول الأسماك بشكل عام يساعد في خفض نسبة الإصابة بأمراض السرطان.
وحسب مجموعة من الدراسات التي أجريت بالولايات المتحدة الأمريكية حول منافع «أوميغا»، فقد أكد القائمون على هذه الدراسات على أهمية تناول «أوميغا 3» إلى جانب تناول الأدوية المقاومة للالتهابات، كون هذه الأخيرة تزيد من فعاليتها في مقاومة المرض. كما يلعب «أوميغا 3» دورا مهما في علاج التهاب المفاصل والروماتيزم، وفي الوقت نفسه يساعد حمص «أوميغا 3» على زيادة فعالية الأدوية المضادة للاكتئاب، وبالتالي فهو يحارب العديد من الأمراض النفسية، كالتوتر العصبي بمختلف أنواعه، والاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية الأخرى.
وقد بينت إحدى الدراسات البريطانية أن إعطاء الطفل «أوميغا 3» يزيد من نسبة ذكائه مستقبلا، كونه يساعد في بناء خلايا الدماغ، كما أنه يعمل على تجديد الخلايا التالفة، وله دور جد إيجابي وفعال يتمثل في محاربة التشتت الذهني والمساعدة على التركيز.
كما قام باحثون آخرون بدراسة حول فعالية «أوميغا 3» في معالجة الخرف والإصابة بالزهايمر، ولا تزال هذه الدراسة قائمة إلى حد الآن، كون الباحثين لم يتوصلوا بعد لنتائج مضبوطة ومؤكدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى