الرئيسيةرياضة

اختبار صعب لـ«الأسود» أمام إفريقيا الوسطى

خالد الجزولي

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ثالث نزال رسمي له ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، عندما سيواجه اليوم الجمعة ضيفه منتخب إفريقيا الوسطى، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الثالثة الخاصة بالمجموعة الخامسة ضمن الأدوار الإقصائية لـ«كان 2021» بالكاميرون.
وأنهى المنتخب المغربي، أمس الخميس، تحضيراته لمواجهة إفريقيا الوسطى، وحاول البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب «الأسود»، استغلال الحصص الإعدادية القليلة للمنتخب الوطني لرسم ملامح النهج التكتيكي، الذي سيعتمد عليه لخوض غمار الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية.
وشهد معسكر المنتخب المغربي، أول أمس الأربعاء، التحاق سليم أملاح، الذي أجرى بدوره تحاليل الكشف عن فيروس كورونا، قبل أن يخضع لفحص طبي دقيق من قبل الطاقم الطبي لـ«الأسود»، لتحديد نوعية الإصابة التي تعرض لها رفقة ناديه البلجيكي، على أن يحدد طبيب المنتخب الوطني في ما بعد طبيعة الإصابة، ومدى قدرة أملاح على الاستجابة للعلاج قبل تأهيله لمباراة الإياب أمام إفريقيا الوسطى، الثلاثاء المقبل بياوندي.
وتحوك الشكوك حول مشاركة يوسف النصيري، أمام معاناته من إصابة عضلية ألمت به خلال مباراة فريقه إشبيلية أمام أوساسونا، السبت الماضي، ضمن منافسات «الليغا»، واكتفى النصيري بتداريب انفرادية خفيفة، تحت إشراف الطاقم التقني والمعالج الطبيعي، حتى يتم تأهيله للمباراة.
وخضعت العناصر الوطنية لحصة التحليل التقني عبر الفيديو، تحت إشراف موسى الحبشي، المكلف بتحليل أداء لاعبي المنتخب المغربي، وتصحيح الأخطاء على مستوى تمركز «الأسود». وخاضت العناصر الوطنية، أمس الخميس، آخر حصة إعدادية بالمركب الرياضي محمد الخامس، للاستئناس مع أرضيته الطبيعية، تحسبا لمباراة اليوم ضد منتخب إفريقيا الوسطى، عن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، على أن تشد الرحال صوب الكاميرون، صباح غد السبت، تحسبا لخوض غمار الجولة الرابعة من التصفيات ذاتها.
هذا، وأسندت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة مباراة اليوم بين المنتخب الوطني ونظيره لإفريقيا الوسطى لطاقم تحكيمي من مالي، حيث سيشغل مهمة حكم الوسط المالي بوبو تراوري، بمساعدة مواطنيه بابا يومبوليبا كحكم مساعد أول، ودريسا كاموري نياري كحكم مساعد ثان.
وتضم المجموعة الخامسة المنافسة على مقعد واحد للنهائيات، إلى جانب المنتخب الوطني وإفريقيا الوسطى كلا من بوروندي وموريتانيا، ويتصدر «الأسود» المجموعة ذاتها، بعد إجراء جولتين من التصفيات، مناصفة مع موريتانيا بمجموع 4 نقاط، ثم إفريقيا الوسطى في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل بوروندي جدول الترتيب من دون نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى