الرئيسيةحوادثمجتمعمدنوطنية

اعتقال صيدلاني هدد رجل أمن بطنجة بالتصفية

طنجة: محمد أبطاش

أمر الوكيل العام للملك لدى استئنافية طنجة، بإيداع صيدلاني وصاحب مختبر للتحليلات الطبية السجن المحلي لمدينة طنجة، بعد متابعته بصك اتهام حول محاولة دهس رجل أمن خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد أن حاول الصيدلاني المتابع، تجاوز حاجز قضائي على مستوى ساحة الكويت بمنطقة إيبيريا بطنجة ليلا، والذي تم وضعه في إطار حالة الطوارئ.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المتابع رفض الامتثال للعناصر الأمنية، التي كانت تؤمن إنزال تدابير الحجر الصحي وفترة الطوارئ الليلية، إذ اقتحم الحاجز القضائي بشكل جنوني، ما أدى إلى إصابة عنصر أمني بجروح وكدمات خطيرة، حيث تم نقله إلى المستشفى الجهوي لتلقي العلاجات الأولية. وتبين حسب المعطيات، أن المعني عاد لمحاولة دهس جماعي للعناصر الأمنية الموجودة بعين المكان، حيث أظهرت كاميرات المراقبة المثبتة في الشارع، المعني وهو يعود أدراجه بشكل جنوني متجها نحو أفراد الأمن.
وحسب المعطيات، فإنه مباشرة بعد هذه الواقعة جرى إعطاء تعليمات لمصالح الشرطة القضائية للانتقال إلى بيت المعتدي، بعد تحديد هويته وترقيم السيارة التي كان يمتطيها. والغريب حسب المصادر، أنه قام بتهديد العناصر الأمنية بالتصفية الجسدية في حال الاقتراب منه، وهي التهمة التي ستلاحقه كذلك أمام العدالة، إلى جانب محاولة القتل العمد. ومن المرتقب إجراء خبرة طبية على الموقوف للتأكد من سلامته العقلية، نظرا لتصرفاته التي وصفت بالمثيرة، أو وجود نية مبيتة تجاه المصالح الأمنية، حيث ما زالت التحقيقات سارية في هذا الاتجاه للكشف عن الظروف الكاملة للواقعة، بالاستناد إلى الأدلة المتوفرة، منها كاميرات للمراقبة وشهادات العناصر الأمنية التي تعرضت للاعتداء.
ويتابع الصيدلاني بتهم محاولة القتل العمد، وخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية، وتهديد موظفين عموميين أثناء مزاولة عملهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى