الرئيسيةجمالعالم حواء

تعانين من حب الشباب: عليك بالزعتر

حب الشباب من المشاكل الصحية الجلدية التي تقلق عددا كبيرا من الفتيات والسيدات كذلك، فحب الشباب ليس له علاقة بمرحلة المراهقة والشباب فقط كما يعتقد كثر، وإنما من الممكن التعرض لهذه المشكلة الجلدية كذلك خلال مرحلة سن اليأس، بسبب الاضطرابات الهرمونية التي تتعرض لها السيدات خلال هذه المرحلة العمرية.
الأكيد أن العلاجات الطبيعية ووصفات الطب البديل، تمكنت من إثبات جدارتها في التخلص من الكثير من المشاكل الصحية، وحسب أحدث الدراسات حول بعض من التحضيرات العشبية، توصل الأخصائيون إلى فعالية الزعتر في علاج مشكلة حب الشباب.
حيث توصل الخبراء إلى أثر الزعتر في التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب، هذه البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب بمختلف أشكاله، سواء كان بقعا ذات رؤوس بيضاء، بثورا كبيرة حمراء اللون أو حتى أكياسا ممتلئة بالقيح.
وتتجلى قوة عشبة الزعتر في الأصباغ التي يتكون منها المضادة للبكتيريا، الأمر الذي جعل القائمين على الدراسة يجعلون من الزعتر الحل الطبيعي البديل والأمثل للكريمات والأقراص المضادة لحب الشباب، خاصة وأن الزعتر يعد من الأعشاب الطبيعية الأقل خطرا وضررا على البشرة من ناحية احتمال التسبب في الحساسية الجلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى